2017-05-24 الأربعاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.593
دينار اردني 5.078
يورو 4.016
جنيه مصري 0.199
ريال سعودي 0.958
درهم اماراتي 0.978
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-05-18 13:15:15
يحمل صورة المسجد الأقصى..

فستان وزيرة الثقافة الإسرائيلية يتحول للعالمية بالـ"فوتوشوب"


القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

موجة عارمة من الغضب والسخرية والجدل الواسع رصدتها "وكالة قدس نت للأنباء" بعد أن اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مستخدميها الفلسطينيين أثارتها وزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري" رغيف بعد مشاركتها في مهرجان كان السينمائي وهي ترتدي فستانا يحمل صورة المسجد الأقصى المبارك.

الصحفية أسماء الغول قامت بمشاركة مجموعة من صور للوزيرة معلقةً عليها بعدة منشورات "نهارك مطين بطين يا وزير الثقافة الإسرائيلية.. فستانك صار عالمي بالفوتوشوب هههه انقلب السحر على الساحر".

وفي منشور آخر لها علقت  "بعد تصليح الفستان من قبل نشطاء معاديين للوزيرة من مجتمعها"

وقد قام النشطاء باستبدال صورة المسجد الأقصى التي طبعت على الفستان بصورة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والنائب العربي في الكنيست حنين زعبي، بالإضافة لصورة لجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

أما الصحفية حنان أبو دغيم فنشرت الصورة وعلقت عليها بمنشور "وزيرة الثقافة الاسرائيلية في مهرجان كان... انظروا وتمعنوا، فهل لا زالت القدس قبلتنا أم أن الطريق إليها أضحى في خبر كان؟؟!!!"

وقد احتدم الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول تداول الصورة ونشرها، فيعقب أحمد صلاح على منشور الصحفية حنان أبو دغيم  "المفترض ان لا نشارك في تعميم هذه الصورة"

ويتفق وليد شبلاق مع سابقته معلقا "يجب أن ينشر كل ما يقترفه العدو بحقنا وكذلك ما يقترفه من يطأطؤون رؤوسهم من مسؤولين اكراما لخاطر العدو والا ندفن رؤوسنا بالرمال".

بدورها شاركت الصحفية المقدسية ديالا جويحان الصور وعلقت بمنشور "الوزيرة الاسرائيليه ميري ريغيف تشارك بمهرجان دولي "كان" بإرتدائها فستان يحمل صورة قبة الصخرة المشرفة وأسوار القدس.. #تهويد_الاحتلال_مستمر !!!!".

أما سنا الدجاني استغربت الأمر معلقةً "الغريب انها ما استبدلت الصخرة بالهيكل"

وظهرت ريغيف مرتديةً فستانا رسمت على جزئه السفلي مدينة القدس، وذلك خلال مشاركتها في المهرجان.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوزيرة حرصت على ارتداء الفستان للتأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، حيث اختارته بمناسبة حلول 50 عاما على احتلال القدس.



مواضيع ذات صلة