2018-05-28الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1543
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-05-18 13:16:00

إسرائيل تحتج لدى السلطة على إختيار أبو سنينة رئيسا لبلدية الخليل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الخميس، عن إحتجاج إسرائيل على اختيار الحاج تيسير أبو سنينة رئيساً لبلدية الخليل.

وأوضحت المصادر في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن عن إحتجاج إسرائيلي رسمي وصل خطيا للسلطة الفلسطينية في أعقاب الإتفاق الذي إنتهى بإختيار الحاج تيسير أبو سنينة رئيسا لبلدية الخليل جنوب الضفة الغربية، في وقت تتهم إسرائيل أبو سنينة بالوقوف والمشاركة في عمليات إنتقامية ضد المواطنين الإسرائيلين والجنود في الخليل ومشاركته في عملية فدائية أدت الى مقتل ستة إسرائيلين وجرح عشرين أخرين، في عملية شارك فيها أربعة فلسطينين بينهم فهد القواسمي، تيسير أبو سنينة، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة وإبعاد الثلاثة الأخرين عن الوطن.

وبترشيح وإختيار أبو سنينة، فقد شنت وسائل الإعلام الاسرائيلية هجوما عنيفا ضد حركة فتح والسلطة الفلسطينية متهمة إياه بالتحريض على قتل إسرائيلين وتمجيد منفذي العمليات ضد اهداف اسرائيلية، حسب زعمها.

وفي تقرير نشر على صفحة "إسرائيل تايمز" الإلكترونية تحت عنوان " فتح رشحت رجلا أدين بقتل إسرائيليين للمجلس البلدي في الخليل، مضيفة " أن حركة فتخ تشيد بتيسير أبو سنينة الذي أدين بهجوم أسفر عن مقتل 6 أشخاص في عام 1980،بوصفه " بطلا" ورجل صاحب "مشاعر حساسة".

وأطلق سراح أبو سنينة في صفقة تبادل أسرى في العام نفسه ولم يمكث طويلا في سجون الإحتلال، ليعود الى الخليل، فيما تم ابعاد الثلاثة الاخرين الى خارج الوطن.

وترأس أبو سنينة قائمة حركة فتح لإنتخابات المجلس البلدي في مدينة الخليل ليحقق فوزا فيما تحالف مع قائمة المستقبل ليشكل المجلس برئاسته بإختياره رئيسا للبلدية للاربع سنوات القادمة".



مواضيع ذات صلة