المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-18 20:42:32

14 إصابة خلال مواجهات في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 أُصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت شمالي وشرق القدس المحتلة، مساء الخميس.
وأفادت تقارير من القدس المحتلة بأن عشرات المواطنين الفلسطينيين خرجوا في مسيرة من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين باتجاه حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس المحتلة، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وأضافت أن الشبان الفلسطينيين قاموا بحرق إطارات المركبات، كما ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه الجنود المتمركزين على الحاجز، والذين ردوا بإطلاق النار والقنابل الصوتية والغازية.
وأوضحت أن مواجهات اندلعت في بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام؛ وذلك تضامناً مع الأسرى المضربين.
من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات عند حاجز قلنديا  جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، في حين تعاملت مع إصابة بالمطاط و7 إصابات أخرى بالغاز في مواجهات بلدة "العيزرية".
وذكرت مصادر عبرية أن الشبان الفلسطينيين استهدفوا مركبات المستوطنين بالحجارة في أكثر من 30 نقطة تماس في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال نهار اليوم.
وتشهد بلدات وقرى مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية بشكل يومي مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال والذين بدأوا شهرهم الثاني في "إضراب الكرامة".



مواضيع ذات صلة