المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.535
دينار اردني4.991
يورو3.956
جنيه مصري0.196
ريال سعودي0.943
درهم اماراتي0.963
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-18 23:42:55

قناة الأقصى تحتفل بمسلسل "بوابة السماء"

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

احتفلت قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة "حماس"، مساء الخميس، بالانتهاء من إنتاج مسلسل درامي يجسد أحياء مدينة القدس، ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في حفل إنتاج مسلسل "بوابة السماء"، الذي أقيم في موقع تصوير العمل بمدينة بخان يونس جنوبي قطاع غزة، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، وعدد من قيادات الحركة والفصائل الفلسطينية، إضافة لفنانين وممثلين فلسطينيين.

وبدأت قناة "الأقصى" الإعلامية احتفالها، بدخول هنية وقيادات من "حماس" والفصائل الفلسطينية لبوابة كبيرة لمدينة تجسد أحد أحياء القدس، في مشهد يحاكي تحرير المدينة من الاحتلال الإسرائيلي، كما ذكر القائمون على الحفل.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، في كلمة له خلال الحفل، إن "الفن الفلسطيني يُحيي القلوب على طريق تجسيده لتحرير مدينة القدس".

وأضاف الحية، مخاطبا أهالي القدس: "غزة صممت مدينة تحاكي شوارع القدس القديمة لتزرع في أبنائها صورة المدينة المقدسة الذي يموت من أجلها الأبطال".

وسيعرض، المسلسل الذي تم تصويره في مدينة إنتاج إعلامي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع وتقع جنوبي قطاع غزة، على شاشة قناة "الأقصى" الفضائية، على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المقبل.

وأنشأت  قناة "الأقصى" في مدينة الإنتاج، منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى، في مدينة القدس القديمة.

وتتضمن المنطقة جدرانا ومقاهي ومتاجر ومنازل وطرقات على ذات النمط المعماري للحارة المقدسية التي تضم أحد أبواب المسجد الأقصى (باب السلسلة).

ويركز المسلسل على تصوير معاناة المواطنين المقدسيين، وخاصة في حارة باب السلسلة، من المستوطنين والشرطة والبلدية الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة