2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-07-04 17:02:25

المواطن ضحية الانقسام فى غزة ؟

أعتقد كمواطن قبل أى اعتبار ، أننى بحاجة للاجابة عن تلك التساؤلات من المعنيين حول :

-         ما دخل المعذبين من المواطنين في كل ما يحدث نتيجة الانقسام وهم ليسوا طرفاً فيه؟؟ وهل تكفى الاجابة أن قدرهم ولد في قطاع غزة ؟؟

-         أين المحللون لفك شيفرة ما أسماه موقع واللا العبري " بالزلزال السياسى " ؟؟

-         وأين القوى الوطنية والاسلامية للتعقيب على تصريح د. أحمد يوسف  ، وتصريحات المتحدث الرسمي باسم حكومة رام الله يوسف المحمود ، والقيادي في حركة (حماس) د. يحيى موسى ؟؟؟ على مجموعة من القرارات والتصريحات والتحليلات التى تحتاج للكثير من التفكير؟؟ وأهمها

-         يقول الكاتب الاسرائيلى آفي يسسخروف في موقع واللا العبري "  التطورات الأخيرة في قطاع غزة تُشير إلى شيء لا يقل عن زلزال سياسي " .

-         يقول القيادي في حركة "حماس د. أحمد يوسف " أن لجنة إدارية جديدة بمشاركة وطنية لإدارة القطاع تضم  مختلف القوى والفصائل الوطنية الإسلامية".

-         قررت حكومة الوفاق الوطني في جلستها احالة 6145 موظفا في المحافظات الجنوبية الى التقاعد المبكر. ، وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ان الحكومة شددت على ان هذا الإجراء والاجراءات السابقة واية إجراءات اخرى قد تتخذ في هذا الإطار هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود الى الانفصال .

-         يقول القيادي في حركة (حماس) د. يحيى موسى، أن على أبى مازن إذا كان يريد المصالحة أن يتراجع عن جميع الخطوات الأخيرة ضد غزة، وحصارها ، وان يعلن الالتزام بالاتفاقات الموقعة في القاهرة والدوحة، عندها حماس سترحب بأي جهد من شأنه إنهاء الانقسام الفلسطيني  .

.......................

د. رأفت حمدونة

دكتوراة في العلوم السياسية

جوال رقم 0599111303


d.rafathamdona@gmail.com



مواضيع ذات صلة