المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5739
دينار اردني5.0407
يورو4.182
جنيه مصري0.1996
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-19 23:30:11

عضو الكنيست أورين حزان يسخر من هجوم برشلونة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

عاد عضو الكنيست الاسرائيلي أورين حزان (من حزب الليكود الحاكم)، إلى الأضواء مجددا، وهذه المرة بعد تطرقه لهجوم برشلونة، الذي وقع في المدينة الخميس الفائت، وقتل فيه 14 شخصا إلى جانب العشرات من المصابين من جنسيات مختلفة.

وكتب حزان في تغريدة نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " الاسبان الأعزاء، عذر الإرهاب في إسرائيل هو الاحتلال. عندكم على ما يبدو بسبب لحم الخنزير. أفيقوا: ما دامكم لم تُخرجوا الخنزير من المقبلات-فإن الإرهاب لن يتوقف في اسبانيا".

وبعد أن عزا حزان هجوم برشلونة إلى تقديم المحلات هناك لحوم الخنزير، المحرّم وفق الشريعة اليهودية، بصورة ساخرة، غضب رواد صفحته الذين هاجموه بشدة، فخاطبه أحدهم "أتسخر من حدث اعتداء إرهابي؟ اخجل".

وكتب الآخر " لم يستطع الدواعش الكتابة أفضل من منشورك"، واتهم البعض الآخر حزان أنه " عديم الإحساس"، لأنه " بالوقت الذي يجب عليه استنكار الحدث والتعاطف مع عائلات الضحايا، والوقوف بجانب الجرحى، فإنه اختار السخرية عليهم".

تويتر

وكان حزان قد اشتهر في العالم العربي بعد أن استجاب لعضو البرلمان الأردني يحيى السعود، بإجراء "مباطحة" على معبر الشيخ حسين، الذي يربط الأراضي الفلسطينية بالأردنية، وذلك إبان مقتل أردنيين برصاص حارس السفارة الإسرائيلية في عمّان.

ومن قبل ذلك، اشتهر حزان في العالم بعد أن خرق الاستقبال الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حين زار إسرائيل لأول مرة بصفته رئيسا، حين تقدم إلى منطقة المُستقبلين وتناول هاتفه النقال، والتقط صورة "سيلفي"، ما أثار استياء الشارع الإسرائيلي.

ولحزان مواقف أخرى تعتبر محرجة لدى البعض، مثل استهزائه بعضو الكنيست كارين إلهارر على خلفية أنها من ذوي الاعاقات، كذلك إدارته لشبكة كازينوهات في بورجاس البلغارية، وخلافاته مع رئيس الكنيست، وشجاراته مع أعضاء كنيست من اليسار.



مواضيع ذات صلة