2017-09-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.507
دينار اردني4.957
يورو4.211
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.935
درهم اماراتي0.955
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-20 14:10:02

دولة فلسطين تتبرع بشحنة أدوية لجمهورية فنزويلا البوليفارية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

عقد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ووزير الصحة جواد عواد مؤتمرا صحافيا، صباح اليوم الأحد، لمناسبة تقديم شحنة ادوية تم التبرع بها من دولة فلسطين تقديرا وعرفانا لجمهورية فنزويلا البوليفارية.

وثمن المالكي موقف الرئيس محمود عبّاس الذي صدّر تعليماته لتقديم هذه الشحنة هديَّة من الشعب الفلسطيني الى الشعب الفنزويلي "الصديق الذي وقف مرارا وتكرارا مع الشعب الفلسطيني في محنه التي مر ويمر بها".

كما شكر المالكي وزير الصحة وطاقمه "لتعاونهم واستجابتهم السريعة للقيام بذلك"، وأشاد "بالروح الطيبة التي يحملها الشعب الفلسطيني تجاه شعوب العالم، حيث اشار المالكي الى الظروف "الصعبة التي تمر بها فنزويلا اليوم، والى المؤامرة التي تحاك ضدها والتي تستهدف استقرار ووحدة فنزويلا الصديقة".

وقال المالكي: "انه وبالرغم من الظروف التي تمر بها فنزويلا إلا انها لطالما دعمت الشعب الفلسطيني على الأصعدة كافة، خاصة الصعيدين السياسي والطبي، والتي كان آخرها بناء مستشفى العيون في بلدة ترمسعيا... إن فلسطين ستبقى وفية لكل الذين وقفوا معها فيما مرّت به وتمر به قضيتنا العادلة، وستعمل جاهدة على الحفاظ والاعتراف بالجميل لفنزويلا... ونؤكد البقاء على العهد والحفاظ على العلاقة التاريخية بين فنزويلا قيادة وحكومة وشعبا".

وأشار المالكي إلى أن احتفالا مركزيا سيقام في فنزويلا استقبالا لهذه الشحنة.

من جهته، اشار الوزير عواد إلى أنه سيتم اليوم نقل شحنة الادوية عبر ثلاث قاطرات تحتوي على مضادات حيوية وأدوية لعلاج الامراض المزمنة وكل ما يلزم للطوارئ عبر ميناء اسدود وصولا الى فنزويلا.

وفي الختام، قام الوزيران بجولة تفقدية في مستودعات وزارة الصحة في مدينة نابلس حيث اشاد المالكي "بمستوى التقدم والترتيب والجاهزية التي تتمتع بها وزارة الصحة وكوادرها الدائمة لخدمة الوطن والمواطن، وتقديم افضل الخدمات والعلاجات الطبية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني، إضافة لتقديم الدعم لأصدقاء الشعب الفلسطيني وقت الحاجة".



مواضيع ذات صلة