2017-09-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-09 14:27:32
مع وفد أخر من الخارج..

هنية يُغادر للقاهرة للمرة الأولى منذ توليه رئاسة المكتب السياسي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على رأس وفد رفيع، عبر معبر رفح البري، للعاصمة المصرية القاهرة، في زيارة تُعد الأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة المكتب السياسي، في مايو/ أيار الماضي.

وذكر مصدر موثوق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن هنية غادر، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع متوجهًا للقاهرة، يضم كل من : "رئيس الحركة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وعضو المكتب السياسي يحيى مشتهى".

ونوهت المصادر، إلى وفدًا من الخارج تابع للحركة برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، سيصل القاهرة، للانضمام للوفد، الذي من المتوقع أن يلتقي مسؤولين مصريين.

بحث قضايا عدة

وقالت حركة حماس، في بيانٍ صُحافي صدر عنها وصل "وكالة قدس نت للأنباء" نسخةً منه، في وقتٍ لاحق من نشر الخبر، : إنّ "رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، غادر للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي، من غزة صباح اليوم، في زيارة للقاهرة، للقاء المسؤولين المصريين، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة في الداخل والخارج".

وأكدت الحركة، أن الوفد سيبحث العديد من القضايا المهمة، خاصة العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة، وسبل تطويرها، وتعزيز التفاهمات مع القاهرة، التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة، وآليات تخفيف الحصار عن غزة، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين.

وأضافت : "كما سيبحث الوفد مستجدات القضية الوطنية وسبل استعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وتحقيق المصالحة الوطنية". 



مواضيع ذات صلة