2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس31
جنين32
الخليل31
غزة29
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.5735
دينار اردني5.041
يورو4.1916
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9529
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-10 15:04:56
لا توجد جولة خارجية حتى الآن..

حماس: المصالحة وصفقة تبادل جديدة أبرز ملفات زيارة الوفد للقاهرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الناطق الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم، أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس حركة حماس في غزة يحيي السنوار للقاهرة تأتي للتأكيد على الدور المركزي والاستراتيجي لمصر في القضية الفلسطينية.

وقال قاسم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن هدف زيارة وفد الحركة للقاهرة إنها "تأتي في إطار دفع العلاقات المصرية مع قطاع غزة إلى الأمام وتعزيز التفاهمات الأخيرة مع القاهرة بما يعزز صمود سكان القطاع".

ونوه إلى بحث ملف المصالحة الفلسطينية مجدداً مع القاهرة، مشدداً في ذات الوقت على دور مصر الأصيل في دفع ملف المصالحة قدماً إلى الأمام.

وفيما يتعلق بإتمام صفقة تبادل جديدة أكد قاسم إن "هذا الملف من الممكن أن يكون حاضراً على أجندة الزيارة، لما لمصر من دور كبير في إتمام صفقة شاليط، وأن الأمر قد تم طرحه في زيارات سابقة بين الجانبين.

وفيما يتعلق بالحديث عن زيارة خارجية للوفد بعد زيارته لمصر أكد قاسم أن "الزيارة حتى الآن ستقتصر على مصر، ولم يتم إلى الآن الحديث عن جولة خارجية، مستدركاً أنه حال تقررت سيتم الإعلان عنها.

وأكد أن وفد حركة حماس الموجود في القاهرة مكون من حماس الداخل والخارج، بما يؤكد أن ملف العلاقة مع مصر مركزي واستراتيجي، وكذلك على وحدة وتكامل الأدوار داخل الحركة.

وجدير بالذكر أن الوفد الحمساوي الذي يضم هنية والسنوار ومشتهى والحية من الداخل، وأبو مرزوق والعاروري والرشق من الخارج، سيبحث العديد من القضايا، خاصة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة، وآليات تخفيف الحصار، وسبل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وفقاً لبيان الحركة.



مواضيع ذات صلة