2017-09-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-11 13:29:02
اللقاءات لن تتوقف..

المدلل: اجتماعنا مع وفد فتح ايجابي وتحقيق المصالحة أبرز ملفاته

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن اللقاء الذي عقد بين قيادتي حركة الجهاد الإسلامي وفتح يوم أمس الأحد في مدينة غزة، كان إيجابياً وبناءً، مؤكداً في ذات الوقت تلقي وفد حركته وعود، بإيصال ما تم التوافق عليه ومناقشته من قضايا الوضع الداخل الفلسطيني للرئيس محمود عباس.

وقال المدلل في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن الملفات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع إنه "تم الحديث حول تعزيز العلاقات الثنائية بين حركتي الجهاد الإسلامي وفتح، وخصوصا حول ما يحدث في الضفة الغربية من الاعتقالات السياسية لأبناء الجهاد الإسلامي والمقاومة، والمطالبة في ذات الوقت بوقفها".

وشدد على أنه تم بحث الإشكاليات العالقة في الواقع الفلسطيني الداخلي، وعلى وجه التحديد الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس محمود عباس ضد سكان قطاع غزة، والتي لم تمس حركة حماس بشكل مباشر وإنما مست الشعب الفلسطيني في حياته المعيشية". على حد قوله

وأكد أن حركته دعت حركة حماس لحل اللجنة الإدارية من أجل سحب الذرائع، لكي يتراجع الرئيس محمود عباس عن إجراءاته ضد سكان القطاع.

ونوه المدلل إلى أن حركته دعت خلال مسيرة حاشدة يوم الجمعة الماضي، إلى تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة 2005و2011، واعتماد مبدأ التزامن كآلية لتنفيذ الاتفاقات، ليتم بعد ذلك الحديث عن آليات وإجراءات إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وبشأن رد فعل وفد حركة فتح على أفكار وفد حركته أكد المدلل أن "هناك وعود صريحة وقوية من وفد حركة فتح، بإيصال هذه الرسالة للرئيس عباس من أجل وقف النزيف الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في القطاع ".

وضم الوفد من حركة الجهاد الإسلامي، عضو المكتب السياسي نافذ عزام، والقيادي خالد البطش وأحمد المدلل، فيما ضم وفد حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة فايز أبو عيطة وهشام عبد الرازق وأحمد حلس.

وبشأن الحديث عن لقاءات قادمة أكد المدلل أن " حركة الجهاد على تواصل مستمر مع كل الفصائل الفلسطينية، خصوصا مع حركتي فتح وحماس من أجل الخروج من المأزق الفلسطيني، مشدداً على أن اللقاءات لن تتوقف".



مواضيع ذات صلة