المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-12 13:29:38
مصر هي راعية ملف المصالحة..

موسى: الكرة في ملعب الرئيس ولا جديد حول الإدارية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيى موسى، أن اللجنة الإدارية كانت إجابة على الفراغ الذي تركته حكومة التوافق الوطني لأكثر من 3 سنوات دون القيام بأي واجب من واجباتها، ولكن عندما ينتهي هدف وجودها، بقيام حكومة التوافق الوطني بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة، سيصبح وقتها لا حاجة لوجود اللجنة الإدارية.

وقال موسى في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن الحديث عن حل اللجنة الإدارية في القطاع بدون شروط إن "موقف الحركة من حل اللجنة الإدارية لم يطرأ عليه أي جديد، وقد وتم إبلاغ كافه أطراف الوساطة بالأمر، على وجه الخصوص للجانب التركي والمصري، بالإضافة لحركة فتح".

وبشأن الضغوط التي تمارسها اللجنة المركزية لحركة فتح على الرئيس محمود عباس للتراجع عن خطواته ضد سكان القطاع أكد موسى أن " القرارات داخل حركة فتح مرتبطة بشخص الرئيس محمود عباس، لعدم وجود قرار مؤسسي للحركة، وأن اللجنة المركزية لحركة فتح ليست هي من تقوم بالشأن الفلسطيني، وإنما هو شأنهم الخاص داخل حركة فتح".

وشدد على أن الرئيس عباس إذا تراجع عن إجراءاته سيفتح الطريق أمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، ولكن إذا أصر على قراراته ستبقى الأبواب مغلقة أمام المصالحة، منوهاً أن المسألة برمتها عند الرئيس.

وبشأن تزامن الحديث عن حل الإدارية مع زيارة وفد حماس للقاهرة أكد موسى لـ "قدس نت"، أن " مصر هي راعية ملف المصالحة، متمنياً أن تنجح في هذه المهمة".

وأكد أن الحركة ستقوم بالمطلوب من أجل انجاح الجهود المصرية، لكن الكرة تبقى في ملعب الرئيس عباس. على حد قوله

يشار إلى أن الـ 72 ساعة القادمة حاسمة بشأن وضع حد لتأزم الأوضاع الداخلية بين طرفي الانقسام، وما آلت إليه الأمور في قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمليونيةغزةتنطلقرفضالقرارترامب
صورانطلاقةحركةحماسال30فيغزة
صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة