2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-09-13 19:33:12

أبو مازن: وفد إلى القاهرة لاستجلاء افكار طرحت لانهاء الانقسام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، إن وفدا فلسطينيا سيتوجه للقاهرة لاستجلاء الافكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف أبو مازن، في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أن "الوفد سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع الأخوة المصريين، على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الافكار التي طرحناها سابقا، وهي حل اللجنة الادارية التي شكلت من قبل حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وقال الرئيس:" إن هذا الاجتماع ينعقد قبيل توجهنا للأمم المتحدة، وعقد اللقاءات في القاهرة مع حركة حماس، والتي قدمت خلالها بعض الافكار بخصوص المصالحة الوطنية".

واضاف "سنستمع لأفكار اللجنة التنفيذية وآرائها عشية ذهابنا إلى الامم المتحدة، اضافة إلى عدة قضايا اخرى سيتم مناقشتها خلال الاجتماع".

وأعلنت القاهرة اليوم، أنها ستستقبل وفدًا من حركة "فتح"، بعد غدٍ الجمعة المقبل، لبحث سبل إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن "وفد فتح يضم كلًا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية بالحركة".

ولم تقدم الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة اللقاءات، وهل سيلتقي قادة "فتح" مع وفد حركة "حماس" الذي بدأ زيارة إلى القاهرة الخميس الماضي برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

فيما قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن "وفد من الحركة سيتوجه بعد أيام الى القاهرة للقاء القيادة المصرية.موضحا في حديث إذاعي بانه "لن تكون هناك أي لقاءات او حوارات مع وفد حماس إلا بإعلان الاخيرة بشكل واضح حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني."



مواضيع ذات صلة