المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.485
دينار اردني4.931
يورو4.109
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.929
درهم اماراتي0.949
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-19 21:01:18

لقاء بين "فتح" و"حماس" في مصر بعد تولي الإدارة في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إن اجتماعا سيجمع بين حركتي "فتح"، و"حماس" في مصر، بعد تولي الإدارة في قطاع "غزة".
وتابع قاسم في تصريحات لإذاعة "سبوتنيك" الروسية: "سيتم قريبا اجتماع كل الفصائل الفلسطينية في القاهرة، لبحث كيفية تطبيق ما تم الاتفاق عليه".
وقال قاسم إن هذا الاجتماع من شأنه أن ينهي، ما وصفها بـ"الحقبة السوداء" من تاريخ الشعب الفلسطيني، والتفرغ للقضايا الكبرى والهامة.

كما أعلن العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد أشتية، أن حركة فتح ستعقد لقاء مع حماس في مصر، لمناقشة المصالحة الوطنية بعد أن تتولى الإدارة في قطاع غزة.
وقال أشتية في حديث لوكالة "سوبتنيك": "بعد أسبوع أو 10 أيام من تولي السلطة الفلسطينية لمسؤولياتها في غزة، ستدعو مصر فتح وحماس لمناقشة المسائل المتبقية مثل المصالحة الاجتماعية، وما سنعمله مع الشرطة والجمارك وبقية المسائل المتعلقة بالمصالحة. وبعد هذه المناقشات في القاهرة، ستجتمع مختلف الفصائل الفلسطينية أيضا في مصر".
كما أعلن العضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن "فتح" لا تستبعد إمكانية تشكيل ائتلاف مع "حماس" في البرلمان الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات التشريعية.
"نحن سننخرط في التحضير لانتخابات المجلس التشريعي…والانتخابات من المقرر أن تجري بعد 6 أو 7 أشهر، وسيتم الاتفاق على ذلك بين فتح وحماس والفصائل الأخرى. ربما سيكون لنا ائتلاف، وستوافق الفصائل على تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد ذلك".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية

الأكثر قراءة