المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-09-19 21:35:47

المالكي يستبعد طرح ترامب مبادرة سلام على الرئيس عباس

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

استبعد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم الثلاثاء، طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبادرة سلام جديدة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى لقائهما في نيويورك غدا.

واعتبر المالكي إذاعي من نيويورك، أن "إدارة ترامب "غير جاهزة حتى اللحظة لطرح مبادرة سلام جديدة وهي تواصل إجراء مشاورات لهذا الغرض".

وذكر أن الرئيس عباس سيؤكد خلال لقائه ترامب على "الثوابت الفلسطينية وما تم الاتفاق عليه في اللقاءات الثابتة السابقة وما يجب أن تكون عليه الأمور خلال الأسابيع القادمة".

وقال المالكي، إن الرئيس عباس سيعيد التأكيد على المواقف الفلسطينية الثابتة بالالتزام بحل الدولتين وأهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن الرئيس عباس سيطلب إعلان موقف أمريكي واضح بشأن حل الدولتين ورفض الاستيطان، كما أنه سيتناول "انحياز" الإدارة الامريكية لصالح اسرائيل في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وسيعقد لقاء ترامب والرئيس عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اليوم في نيويورك.

وسيكون هذا ثالث لقاء يجمع الرجلين بعد أن كانا التقيا في واشنطن لأول مرة مطلع مايو الماضي ثم في بيت لحم في الضفة الغربية في الشهر نفسه عندما زار الرئيس الأمريكي المنطقة لأول مرة.

وتوقفت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية مارس عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون تحقيق تقدم لحل الصراع الممتد بين الجانبين منذ عدة عقود.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة