2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-09-19 22:20:07

نتنياهو: الرئيس المصري يعمل من أجل السلام

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان "إسرائيل ملتزمة بصنع السلام  مع كل الجيران العرب وبما فيهم الفلسطينيين"
وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة فى الجلسة الافتتاحية للجمعية فى دورتها ال72 قال نتنياهو "إن إسرائيل تعمل عن كثب مع دول أخرى لإبقاء بلدان العالم آمنة"، مشيرا الى أن إسرائيل قدمت معلومات استخباراتية حالت دون وقوع هجمات إرهابية في جميع انحاء العالم.
 وتطرق نتنياهو الى لقائه العلني مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك، مشيرا إلى أن الرئيس المصري يعمل من أجل السلام، ومؤكدا على استعداده للتعاون معه في هذا الشأن ومع القادة العرب الآخرين.
وقال "إنه زار 6 قارات خلال العام الماضي بداية من إفريقيا إلى الصين وأذربيجان إضافة إلى لندن وباريس وأستراليا"، مشيرا إلى أنه أول رئيس وزراء إسرائيلي يزور حلفاء تل أبيب في تلك القارة".
واضاف "بعد 70 عاما من تأسيسها أصبح العالم يعانق إسرائيل وهي تعانق العالم"، مشيرا إلى أن القارة الوحيدة التي لم أزرها هي أنتركتيكا، وأنه يسمع بأن طائر البطريق يدعم إسرائيل ويريد أن يعترف بها".
الى ذلك دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى تعديل الاتفاق النووي الموقع مع إيران او الغائه واصفا إياه باتفاق خطر قائلا  لدول 5+1 الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران "ان إلغاء الاتفاق يعني فرض عقوبات صارمة على طهران وأن تعديله يعني فرض مراقبة على منشاتها النووية."
وأكد على ضرورة وقف البرنامج الصاروخي الإيراني مشددا بالقول "إن إسرائيل ستمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية في سوريا ومن تصنيع الأسلحة هناك. "
وأشار في خطابه إلى أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لطريقة تعامل الأمم المتحدة مع إسرائيل رغم ما وصفه ببعض القرارات "السخيفة "التي اتخذت بشأنها وعزا هذا التغيير الحاصل مؤخرا إلى جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمندوبة الامريكية الدائمة لدى المنظمة الدولية نيكي هيلي.

 



مواضيع ذات صلة