2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-20 12:56:14
لا معلومات عن وفود قادمة لغزة..

قاسم: الأوضاع مهيئة لحكومة الوفاق لاستلام مهامها في القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الناطق باسم حركة حماس في  قطاع غزة حازم قاسم، أن الأوضاع في قطاع غزة مهيئة تماماً، من أجل قدوم حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها، مشدداً على ترحيب حركته بقدوم كافة أبناء شعبنا للقطاع.

وقال قاسم في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "حركة حماس قدمت خطوة كبيرة، استجابة لجهود المصرية، من أجل دفع المصالحة إلى الأمام، وذلك بحلها اللجنة الحكومية الإدارية ودعوتها حكومة الوفاق الوطني لاستلام مهامها في القطاع، وصولاً لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية".

وتًمني قاسم أن يسارع الرئيس محمود عباس إلى التراجع عن إجراءاته ضد قطاع غزة التي مست سكان قطاع غزة، معللاً الأمر بأنه مطلب وطني وليس مقتصراً على حركة حماس فقط.

وبشأن الحديث عن توجه وفد من حركة فتح للقطاع في الأيام القادمة أكد قاسم أنه "لا معلومات حتى الأن بهذا الشأن، مستدركاً أن قطاع غزة مفتوح لكافة أبناء شعبنا".

وأضاف أنه لا توجد معلومة عن إعادة فتح السفارة المصرية في قطاع غزة المغلقة منذ 15 حزيران 2007.

وشدد قاسم أنه لا معلومات حتى الآن عن قدوم وفد مصري إلى القطاع للإشراف والرقابة على التزامات حركتي فتح وحماس بتحقيق المصالحة،  ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

وقد أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أمس، استعداد وجوهزية حركته لاستقبال رئيس ووزراء حكومة الوفاق الوطني فوراً في قطاع غزة وتسليمها مهامها، ومشدداً على أن حركته فتحت الباب واسعاً لتحقيق المصالحة.



مواضيع ذات صلة