المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-21 12:27:00

الاتحاد الوطني: خطاب الرئيس يضع خطة سياسية على المجتمع الدولي أن يلتقطها

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

قال الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا أن خطاب السيد الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، كان شاملا ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته ، ويؤسس لمرحلة سياسية قادمة تشكل خطة عمل فلسطينية على كافة المستويات .

وتابع الاتحاد الاحتلال الاسرائيلي يجب أن ينتهي وهذا من مسؤولية الامم المتحدة التي يتوجب عليها تطبيق قرارات الشرعية الدولية ، وإلزام قوة الاحتلال بتطبيقها ،فاستمرار الاحتلال وصمة عار في جبين الهيئة الدولية ، ويجعلها شريك مع هذا الاحتلال .

وأكد الاتحاد أن مراجعة شاملة لمجمل الاتفاقيات والاعتراف الذي تم مع الاحتلال ، اصبحت ضرورة ملحة ، وأن الخيارات الفلسطينية متنوعة ومتعددة ، وأن الاحتلال لم يقدم سوى حكم ذاتي موسع ، ويعمل على اجهاض حل الدولتين ، مما يتطلب وقف كافة الاتفاقيات وعليه أن يتحمل مسؤولية الاوضاع .

وجدد الاتحاد دعمه للشرعية الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية والسيد الرئيس الذي يجابه الاحتلال في كافة المحافل الدولية ، ويسعى لتوفير الحماية لشعبه من  ارهاب دولة منظم .

واعتبر الاتحاد ما عبر عنه السيد الرئيس في خطابه يلامس الواقع الفلسطيني ، ويضع خطة سياسية على المجتمع الدولي أن يلتقط هذه الفرصة التي ربما تكون الاخيرة ، لانقاذ الاوضاع ،وخصوصا في ظل ادارة امريكية تعمل لصالح الاحتلال ولم تتقدم بأية رؤية للحل السياسي الشامل .

ودعا الاتحاد لسرعة تنفيذ المصالحة ، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني هذا الاستحقاق الوطني الذي طال انتظاره ، لاعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة