2017-10-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.511
دينار اردني4.956
يورو4.131
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-21 14:02:03

مجدلاني: العالم يحتفل بيوم السلام وأطفال ونساء فلسطين في المعتقلات

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني ، في اليوم العالمي للسلام ، ما زالت ايدينا ممدودة للسلام وقد عبر الرئيس محمود عباس عن ذلك في خطابة الشامل أمس في الامم المتحدة .

وأضاف مجدلاني أن الامم المتحدة ما زالت رهينة للقوى المتنفذة ، وأن استمرارها بهذا النهج وخصوصا قراراتها تجاه القضية الفلسطينية ، يفقدها المصداقية ، ويضر بمصالح الدول الاعضاء فيها .

وأشار إلى "أننا لا نبحث عن تحسين شروط وظروف الحياة تحت الاحتلال ، فلا يوجد احتلال خمس نجوم ، بل ما نريده دولة فلسطينية قابلة للحياة طبقا لقرارات الشرعية الدولية ، وسنستمر بطلب الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية ، المرحلة السابقة انتهت ، والآن بعد خطاب الرئيس الذي أسس لمرحلة سياسية قادمة ، على الاحتلال والمجتمع الدولي أن يدركا خطورة المرحلة ، فالشعب الفلسطيني لن يبقى إلى الأبد تحت الاحتلال الفاشي العنصري الإسرائيلي ، ولن نبقى الطرف الوحيد الملتزم باتفاقيات المرحلة الانتقالية وقيودها مادام الطرف الأخر الذي لا يلتزم بها".

وتابع مجدلاني "العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي للسلام ، بينما أطفال ونساء فلسطين في سجون الاحتلال ، كما لا يزال ابناء شعبنا في مخيمات اللجوء والشتات في اصعب الظروف المعيشية والحياتية ، فبأي سلام يحتفل العالم ، وما زال شعب فلسطين آخر شعب لم ينل حريته واستقلاله ".

وأوضح "الموقف الفلسطيني واضح وصريح كما عبر عنه الرئيس إما الاستقلال وإما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية، وهذا تحدي أمام المجتمع الدولي، وعلى إدارة ترامب وضع رؤيتها للحل السياسي على أساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية ، بعيدا عن الحلول الانتقالية والمنقوصة" .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية
صورمهرجانفيالخليللنصرةالأقصىتحتشعارالقدستوحدناوالخليلتجمعنا
صوروفدهيئةالمعابربرئاسةمهنايصلقطاعغزة

الأكثر قراءة