2017-10-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.508
دينار اردني4.958
يورو4.125
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.935
درهم اماراتي0.955
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-21 22:09:14
الحكومة قادمة لغزة الأسبوع القادم..

فتح: حريصون على انجاح المصالحة ولا نريد تصدير الأوهام

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح اللواء ماجد الفتياني،إن حركته ورئيسها الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، مصرون أن تنجح الصالحة، ولا يريدون أن يصدروا الأوهام مرةً أخرى لشعبنا الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية والشتات."

وشدد الفتياني، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، على أن الأمور إيجابية حتى الأن، وستبقى كذلك من طرف حركة فتح والرئيس "أبو مازن"، لأن الكُل مُصر على أن تنجح المصالحة، وألا نُصدر أوهام جديدة لشعبنا."

وأكد أن الرئيس سيعقد فور وصوله أرض الوطن، اجتماعًا مع القيادة الفلسطينية، وسيصدر تعليماته وتوجيهاته بشكلٍ واضح بعد هذا الاجتماع للحكومة، للعمل بكل مُتطلبات ما تم الاتفاق عليه القاهرة.

وجدد تأكيده، "لا مجال للفشل"؛ مُشيرًا إلى أن السبت القادم سيبدأ العد التنازلي لوصول الحكومة لغزة؛ "فالعيون كلها تتجه نحوها، لنرى كيف لنا أن نطبق بنجاح دون عوائق أو منغصات لإغلاق هذا الملف الذي لم يكُن مريحًا للجميع".

وبشأن خطاب الرئيس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها "72"، أوضح اللواء الفتياني أن الرئيس واضح ومباشر، منذ زمن طويل لم يقال ما قيل في خطابه، أمام المجتمع الدولي على سمع وبصر الاحتلال، وضع الأمور في مكانها الصحيح، "نحن كفلسطينيون كما قال الرئيس لن نساوم على حقوقنا، والخيارات مفتوحة ومُتاحة أمامنا". 

ووصل الرئيس محمود عباس، والوفد المرافق له مساء الخميس، العاصمة الأردنية عمان قادما من نيويورك، في طريق عودته إلى أرض الوطن.

وكان في استقبال الرئيس عباس على أرض المطار في عمان سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، ومدير عام الصندوق القومي رمزي خوري، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، وكادر السفارة، وعدد من المواطنين.

وكان الرئيس الفلسطيني قد ألقى مساء أمس خطابا تاريخيا أمام الدورة (72) للجمعية العامة للأمم للأمم المتحدة، ووضع فيه العالم أمام مسؤولياته، مذكرا بالثوابت الفلسطينية، والتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين.

وقد عقد الرئيس عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك سلسلة لقاءات مع كبار الزعماء في العالم وفي مقدمتهم نظيره الأميركي دونالد ترامب، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس البرازيلي ميشال تامر، ورئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ورئيس جمهورية الدومينكان تشارلز سافارين، وغيرهم.

وناقش الرئيس مع الزعماء والمسؤولين من مختلف دول العالم العلاقات الثنائية، ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية
صورمهرجانفيالخليللنصرةالأقصىتحتشعارالقدستوحدناوالخليلتجمعنا
صوروفدهيئةالمعابربرئاسةمهنايصلقطاعغزة

الأكثر قراءة