2017-10-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.508
دينار اردني4.958
يورو4.125
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.935
درهم اماراتي0.955
الصفحة الرئيسية »
2017-09-21 21:31:36

وزير مصري: لا سلام دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الثقافة المصري حلمي النمنم اليوم الخميس، إن "السلام سيظل ناقصا في هذا العالم، ما لم يكن هناك دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف".

جاء ذلك في كلمة لوزير الثقافة بمناسبة انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الذي تحل فيه دولة فلسطين كضيف شرف.

ووجه النمنم التحية لفلسطين الدولة والشعب والتاريخ والحضارة والحرية والمقاومة للاحتلال، مشير إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحدث أمس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن السلام ودعم الشعب الفلسطيني، وأن الرئيس محمود عباس شدد في كلمته على الحقوق الفلسطينية والتمسك بخيار السلام.

وقال الوزير: "كان من المفترض أن يكون بيننا اليوم مؤذن المسجد الأقصى لنستمتع بصوته، ولكن حالت ظروف السفر دون وصوله حتى الآن"، مضيفا "نحتفل بحلول السنة الهجرية الجديدة، ونتمنى أن يعم فيها السلام على العالم كله".

وأضاف أن "الموسيقى بشكل عام والروحية بشكل خاص وسيلة للقاء البشر أجمع، تتجاوز الاختلافات المذهبية والعقائدية والعنصرية، فبالفن والروح يلتقي الجميع لأننا جميعا أولاد آدم"، مشيرا إلى أن "أي خلاف لابد أن يصب في مصلحة التعدد والتنوع، وليس إلى الإقصاء".

من جانبه، قال رئيس ومؤسس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح، إن اليوم نحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاق المهرجان، وهذا النشاط يحمل رسالة ودور هام في التواصل بين ثقافات الشعوب، من خلال الورش الفنية الدولية التي تعقد خلال المهرجان.

يذكر أن 20 دولة عربية وأجنبية تشارك في المهرجان، وهي: "السودان- الهند- اليونان- الصين- نيجيريا- فلسطين- المغرب- الجزائر- سوريا- الكونغو- تونس- الأردن- باكستان- جورجيا- أندونسيا- البوسنة- بنجلاديش- رومانيا- جزر القمر – سيراليو"، كما تشارك دولة فلسطين ضيف شرف المهرجان.

وكانت وزارة الثقافة أعلنت، مساء أمس، انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته العاشرة، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة البوسني، وسفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوكي (ضيف الشرف)، وعدد كبير من السفراء وممثلي الدول المشاركة، ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية
صورمهرجانفيالخليللنصرةالأقصىتحتشعارالقدستوحدناوالخليلتجمعنا
صوروفدهيئةالمعابربرئاسةمهنايصلقطاعغزة

الأكثر قراءة