2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6378
دينار اردني5.1308
يورو4.2094
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.97
درهم اماراتي0.9905
الصفحة الرئيسية »
2017-09-24 15:18:35
سلوك الحكومة معيار نجاحها..

موسى: إعلان ممثل حماس في روسيا قضية يقدرها المكتب السياسي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيي موسى، أن سكان قطاع غزة يتطلعون إلى أن يرفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل فوري العقوبات التي فرضها عليه، وذلك بعد استجابة حركة حماس وحل اللجنة الإدارية الحكومية.

وقال موسى في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" إن حركة حماس قد اتخذت قراراً استراتيجيا بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وستبذل جهوداً مضاعفة لإتمامها، ولكن الأمر يتوقف على سلوك الرئيس عباس، وسلوك حكومة الوفاق الوطني، وكيفية تعاطيها على الأرض مع كل هذه الملفات الشائكة.

وأكد قائلاً "حكومة الوفاق الوطني إما أن تُسهل على نفسها أو تُصعب على نفسها، وأن الأمر يتوقف على سلوكها، لذلك ينبغي عليها أن تتعاطي مع كل المشكلات بحكمة وعقلانية وإرادة.

ونوه إلى ضرورة أن "ينصف الرئيس محمود عباس قطاع غزة من موارد السلطة التي حُرم منها، معللاً الأمر بحصول القطاع على نسبة 16إلى 23% من موازنة السلطة ، بينما نصيب القطاع العادل هو 40% بالنسبة لتوزيع السكان". على حد قوله

وبشأن عدم الكشف عن شخصية ممثل حركة حماس لدى موسكو أكد موسى، أن "القضية تقدرها الحركة والمكتب السياسي ، متي يعلن عن أسماء ممثليها؟! ومتي يبقيها في إطار من السرية ؟!.

وشدد على أن كل فصائل الشعب الفلسطيني لها ممثلين في كثير من الدول التي تعد دول صديقة لهم، حماس معنية أن تكون لها علاقات وطيدة ومتينة ومستقرة مع كل الدول".

وقد كشفت حركة حماس عن تعين ممثل لها في روسيا للمرة الأولى، وذلك عقب زيارة وفد رفيع من الحركة برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق، دامت عدة أيام، التقى خلالها بمسؤولين كبار من الخارجية الروسية.

وجاء في بيان لـ"حماس" الذي أعلن عن اختتام الزيارة، أن الوفد الذي ضم عضويته أعضاء المكتب السياسي صالح العاروري وحسام بدران وسامي خاطر ومحمد صوالحة و" ممثل حركة حماس لدى روسيا"، اتلقى ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، والمسؤولين في وزارة الخارجية ألكسندر نيكلايفوتش روداكوف وفيكتوريا ستيغنيي.



مواضيع ذات صلة