2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-09-24 15:00:05
بتحريض من الحكومة الإسرائيلية اليمينة..

بكيرات: برنامج لتغيير قداسة الأقصى وصولاً لإقامة مشروع الهيكل المزعوم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس مؤسسة الأقصى للتراث والعلوم ناجح بكيرات، أن الزيادة في أعداد المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك تشير إلى برنامج صهيوني جاد لتغير الرؤية الحضارية والإنسانية في المسجد الأقصى المبارك وصولاً إلى إقامة مشروع الهيكل المزعوم.

وقال بكيرات في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن" الزيادة في أعداد المقتحمين، مبرمجة، وتأتي نتيجة برنامج صهيوني مرتب كل سنة، بتشجيع وتحريض من الحكومة الإسرائيلية اليمينية، بهدف خلق واقع جديد في مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وشدد على أن أعداد المقتحمين مكررة نتيجة أن جزء كبير منهم يدخل من باب المغاربة ويخرج من باب السلسلة، ثم يعود مرة ثانية ليدخل، منوهاً إلى أن يوم الجمعة من الممكن أن يصل في المسجد أكثر من 23 ألف إلى 30 ألف مصل ٍ، لتفوق أعداد المقتحمين الإسرائيليين خلال عام كامل.

وبشأن ضرورة شد المصلين الرحال يومياً للمسجد الأقصى لمنع استفراد المستوطنين أكد بكيرات، أن " الصراع في القدس والمسجد الأقصى من الممكن أن يتطور إلى صدام وإلى اشتباك، نتيجة زيادة هذه الأعداد من المستوطنين المقتحمين التي من شأنها أن تخلق واقع جديد".

ودعا بكيرات الفلسطينيين على وجه العموم والمقدسيين على وجه الخصوص إلى ضرورة  شد الرحال للمسجد الأقصى، لأنها الوسيلة الوحيدة التي يتم بها وقف البرنامج الصهيوني.

وقد أظهرت إحصائية نشرتها ما تسمى "منظمات جبل الهيكل اليمنية" المتطرفة، اليوم الأحد، أن نحو 23 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال "العام اليهودي" الذي انتهى منذ أيام.

وبشأن إبعاد الشيخ ناجح بكيرات عن الأقصى لمدة ثلاثة شهور أكد أنه " يأتي إبعادنا للمرة 16 منذ العام 2003 حتى الآن، في محاولة لتفريع المسجد الأقصى، وخلق فراغ في إدارة التعليم في داخل المسجد الأقصى".

وشدد على أن "سياسة الإبعاد تأتي ضمن الخطة الصهيونية لتفريغ المسجد الأقصى التي لا يمكن السكوت عليها".

وقد افادت مصادر محلية، ان سلطات الاحتلال اخطرت الشيخ ناجح بكيرات بإبعاده عن المسجد الاقصى لمدة 3 شهور.



مواضيع ذات صلة