المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5
دينار اردني4.947
يورو4.129
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-10-05 20:03:11

الدكتور شلح ...شخصية وطنية قيادية .

كعادتهم ومن خلال تقاريرهم المفبركة ....والمزيفة للحقائق ....نشرت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية قائمة صادرة عن مكتب التحقيق الفيدرالي fpi حول قائمة بأسماء المطلوبين على حد زعمهم..... منهم 8 فلسطينيين من أبرزهم القائد الوطني الدكتور رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي .
هذا التقريرالمخادع ...بتوقيته ومكان نشره .....والاعتياد الدائم على مثل هذه التقارير المزيفة للحقائق ..... التي تزج بأسماء المناضلين والقادة ومن بينهم الدكتور شلح ....يأتي في إطار الحرب النفسية والإعلامية والسياسية ......والملاحقات الأمنية والقانونية للقادة الفلسطينيين الذين يقاومون المحتل الإسرائيلي .... من أجل حرية أرضهم وشعبهم ....ونيل استقلالهم الوطني .
الدكتور شلح لم يمارس الإرهاب ....بل يقود حركة مقاومة ...ولم يشارك في أحداث 11 سبتمبر ...وليس له علاقة بتنظيم القاعدة وبأيمن الظواهري المسجل ضمن القائمة ....كما ليس له علاقة بأبو بكر البغدادي وتنظيم داعش الإرهابي ....أي أن الدكتور شلح لا تربطه أدني علاقة بكافة الجهات الإرهابية والتكفيرية ....بل العكس تماما ....فاتجاهاته مختلفة.....ومنطلقاته متباعدة .....وأهدافه متناقضة ....مع من يمارسون الإرهاب التكفيري .
الدكتور شلح بصفته الاعتبارية .....كأمين عام لحركة الجهاد الإسلامي .....يعتبر شخصية وطنية فلسطينية ....وأحد القادة الفلسطينيين الذين يرفعون شعار مقاومة المحتل الاسرائيلي الغاصب لأرضنا وحقوقنا .....ولم يرفعوا شعارات محاربة أمريكا ....وممارسة الإرهاب عليها ...او على غيرها ....برغم كل انحيازها ...ومواقفها المساندة والداعمة.... القاتلة لأطفالنا ....ونسائنا وشيوخنا ....والمدمرة لممتلكاتنا ....والمستوطنة بأرضنا ....من خلال الدعم الدائم والاستراتيجي لدول الاحتلال الاسرائيلي .
أمريكا وانحيازها الدائم والمستمر ....والذي يصل إلي درجة العداء لحقوقنا وثوابتنا الوطنية بتحالفها الاستراتيجي مع عدونا المحتل ....ودعمه بكافة وسائل القتال والعدوان .....والقتل ....كما دعم اقتصاده وتنفيذ مشاريعه التوسعية الاستيطانية ....إنما يدلل على أن امريكا هي من تدعم الارهاب المنظم لدولة الاحتلال .....وهي من تمارس الإرهاب المنظم على مستوي العالم .... بحربها عبر التاريخ على فيتنام وأفغانستان وغزوها للعراق ...ومحاربتها لسوريا .
إرهاب أمريكا على مستوي العالم ....كما هو الإرهاب المنظم الذي يمارسه الاحتلال على مستوي فلسطين وشعبها .....ولم يسجل على حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام أن نادوا بقتل الأمريكي أو أي إنسان في هذا العالم .....بل العكس تماما فان هذا الرجل يقود حركة فلسطينية تحررية تقاوم الاحتلال .....وتعمل من أجل تحقيق الأمن والسلام بالمنطقة .
الدكتور شلح ليس عنوانا يتم وضعه بقائمة اتهام وإدانة .....مع إرهابيين يمارسون الإرهاب ويشكلون تهديدا لأمن وسلامة المنطقة والعالم ....أمثال الظواهري وابو بكر البغدادي ....بل ان الدكتور شلح يعتبر عنوانا بارزا وثابتا لكافة أصحاب الحقوق .....الذين يمارسون نضالهم لأجل حرية شعوبهم وتحرير أرضهم .
الدكتور شلح ابن فلسطين ...وأمين عام حركة الجهاد الإسلامي يوضع بقوائم الشرف والبطولة والنضال ....مع نيلسون مانديلا ....وكاستروا ...وهوشي منا ...وغاندي....وماوتسي تونج ...وياسر عرفات ...وفتحي الشقاقي ...والشيخ احمد ياسين ....وابو على مصطفي ....وغيرهم من قادة الحرية والنضال التحرري .
الدكتور شلح يوضع اسمه مع الأحياء والشهداء .....كأحد رموز الحرية والمقاومة والنضال ضد المحتل ....ولا يوضع مع بعض الإرهابيين والتكفيريين.... والذين يمارسون إرهابهم ضد الأبرياء بالعديد من الدول .
الولايات المتحدة التي تطلق اتهاماتها ....وتحاول إلصاقها بالقادة والشرفاء والمناضلين ...وعدم إلصاقها للتهم الواجبة للقتلة الصهاينة .....الذي مارسوا القتل ...وارتكبوا من الجرائم عبر كافة مراحل التاريخ من دير ياسين وقانا ....وحتى قتلهم للأبرياء والأطفال في غزة هاشم التي ولد فيها الدكتور شلح .
إننا كفلسطينيين ....ومهما كانت درجة الخلاف السياسي .....والتباينات والاختلافات بالأيدلوجيا والمواقف السياسية ....الا أننا أول المدافعين عن الأحرار والشهداء والقادة المناضلين..... الذين يناضلوا من أجل حرية وطنهم وشعبهم ....ومن بينهم الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي .....الذي سيبقي أحد رموز العمل الوطني الفلسطيني ....والذي لا تهزهم مثل هذه التقارير المزيفة للحقائق والتاريخ .


الكاتب وفيق زنداح



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة