2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6289
دينار اردني5.1184
يورو4.2142
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9678
درهم اماراتي0.9882
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-10-10 15:58:34
بربط الاقتحامات بالأعياد اليهودية..

الكسواني: إسرائيل تعمل على تحويل الصراع من سياسي إلى ديني

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مدير المسجد الأقصى المبارك عمر الكسواني، أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على جعل الأعياد اليهودية تتزامن مع اقتحام أعداد كبيرة للمسجد الأقصى المبارك في عملية مبرمجة من أجل تحويل الصراع من سياسي إلى ديني، مشدداً في ذات الوقت أن فرض سياسية الأمر الواقع بقوة السلاح لن تعطي حقاً لليهود بالمسجد الأقصى لأنه للمسلمين وحدهم.

وقال الكسواني في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "أعداد المقتحمين تجاوزت 600 مقتحم منذ ساعات الصباح للمسجد الأقصى المبارك،  أكبر عدد يُسجل منذ معركة البوابات الإلكترونية في 14 من تموز المنصرم".

وشدد على أن الاحتلال يحاول أن  يفرض سياسة الأمر الواقع، وأن يجعل من عملية الاقتحام شيء طبيعي، بحراسة للمقتحمين الذي يؤدون صلواتهم التلمودية على مرأى ومسمع من الشرطة الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بأداء طقوس تلموديه بمناسبة عيد العُرش في المسجد الأقصى المبارك أكد الكسواني، أن "المتطرفين أقاموا احتفالاتهم في منطقة القصور الأموية خارج سور المسجد الأقصى، أي في المنطقة الواقعة ما بين المسجد الأقصى المبارك والجهة الغربية المطلة على منطقة سلوان ورأس العامود".

وأضاف أن المقتحمين قاموا بإغلاق جميع الشوارع المؤدية للمسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة التي تم تحويلها إلى ثكنة عسكرية من أجل مسيرة استفزازية لهم بمناسبة عيد العُرش.

وشدد على أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاستفزازات ونتائجها خصوصا في البلدة القديمة أو المسجد الأقصى، لأنهم يقومون بهذه الصلوات على مرأي ومسمع وحماية من الشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي  يستفز مشاعر المسلمين في  كافة أنحاء المعمورة. .

وقد حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من مخاطر وتداعيات مواصلة المئات من المستوطنين المتطرفين من اقتحاماتهم الاستفزازية والمشبوهة لباحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراساتٍ مشدّدة من قوات الاحتلال الخاصة، ووسط أجواء شديدة التوتر تسود المدينة المقدسة لليوم الثالث على التوالي.



مواضيع ذات صلة