2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-12 16:52:10
وأخر للفصائل مطلع نوفمبر..

البردويل: لقاء تقييمي لسير اتفاق القاهرة بين حماس وفتح بعد شهر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، إن ما تم في العاصمة المصرية القاهرة اليوم، هو توفير أول بروتوكول من بروتوكولات المصالحة الفلسطينية.

وأكد البردويل، خلال مؤتمر صحفي أمام مكتب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، عقب مؤتمر القاهرة، إلى أن الاتفاق يتعلق بتمكين حكومة التوافق الوطني بغزة.

وشدد على أنهم كانوا حريصين للوصول لاتفاق، وأبدوا مرونةً عالية؛ لافتًا إلى أن الرعاية المصرية والدافع الشعبي والفصائلي، كانت عوامل مهمة للوصول لهذا الاتفاق.

وكشف البردويل عن مراحل أخرى ستتم بعد شهر، وهي لقاء تقييمي لسير تطبيق الاتفاق، بين حماس وفتح في القاهرة، ولقاء أخر للفصائل ستدعو له القيادة المصرية مطلع نوفمبر، لبحث ملف تشكيل الحكومة ، وتنفيذ باقي ملفات المصالحة، التي يعلمها الجميع.

ولفت إلى أنهم حرصوا على أن يكون اللقاء قائم على مفهوم الشراكة الحقيقية، لأن الوطن كله مسؤوليتنا؛ والشراكة يجب أن تكون عنوان أي سولك؛ كما حرصنا على أن ينسحب الاتفاق بين غزة والضفة، لإننا ندش لمرحلة ترك الانقسام، "الحريات، الحقوق، والموظفين"؛ أشياء هامة لا بد أن تنسحب للضفة كما غزة.

وأشار أن التوجه القادمة للشراكة بمنظمة التحرير، وهو جزء مهم في العقيدة التي يتحركون من خلالها؛ مؤكدًا أنه بدون مؤسسة فلسطينية جامعة وبرنامج لن تكون هناك شراكة حقيقية؛ فنحن  ننتظر انهاء الانقسام  لنتحد وحدة تساهم وتحشد الصف الفلسطيني لمواجهة "الاستيطان، والتهويد، الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، والحصار، وقتل الأطفال والنساء..".

ولفت البردويل، إلى أنهم تركوا العقوبات المفروضة على غزة بيد وفد فتح، كي يصدر الرئيس قرارًا بوقفها، لأنه ليس مطلب حماس، بل مطلب شعبي؛ فالانقسام انتهى ولا بد من العمل بمقتضي المسؤولية؛ اليوم بدأنا صفحة تفضي لوحدة حقيقية، لأن وحدة شعبنا مقدمة وحدة الأمة. 



مواضيع ذات صلة