2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-10-16 22:15:47

صور.. مهرجان في الخليل لنصرة الأقصى تحت شعار "القدس توحدنا والخليل تجمعنا"

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت فعاليات محافظة الخليل، اليوم الاثنين، مهرجان "نصرة الأقصى" تحت شعار "القدس توحدنا والخليل تجمعنا".

وشدد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، في كلمته، على مكانة القدس لدى الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الوحدة الفلسطينية تكرس الجهود لمواجهة المخططات الاستيطانية، لا سيما استهداف المسجد الأقصى والبلدة القديمة في قلب مدينة الخليل، التي يسعى الاحتلال إلى الاستيلاء عليها بشكل كامل عبر مخططاته، وكان آخرها تشكيل مشكل لإدارة شؤون المستوطنين فيها.

بدوره، شكر وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، مؤسسات وفعاليات الخليل على تنظيمها هذا المهرجان لنصرة الأقصى، مؤكدا أن الخليل ستبقى ظهيرا للقدس وخط الدفاع الأول عن المقدسات الإسلامية.

من جانبه، أعرب محافظ الخليل كامل حميد عن فخر أبناء الشعب الفلسطيني واعتزازهم بفرسان وماجدات القدس الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والتحدي، ليعلنوا على أعتاب القدس عودة الحق لأصحابه ورضوخ المحتل لمطالبهم العادلة.

وفي كلمته، ثمن رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، وقفات أهل الخليل المشرفة نصرة لأهل القدس، مؤكدا أن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من التهويد واجب على كل فلسطيني حر حتى نيل الحرية المنشودة.

من ناحيته، أكّد رئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد بيوض التميمي، ضرورة التلاحم والوحدة والأخوة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، من أجل الدفاع عن القدس ومقدساتها.

وأشار التميمي إلى أهمية دعم المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، وسياسة التهويد بحق المقدسات.

وتطرق رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، إلى الاقتحامات التي يتعرض لها الأقصى يوميا من المستوطنين، مؤكدا أنها لن تحقق أية مكاسب ولن تثني الشعب الفلسطيني المرابط عن الدفاع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين.

من جانبه، أشار الأرشمندريت عبد الله يوليو إلى العلاقات والروابط التاريخية بين القدس والخليل، مثنيا على الخطوات العملية للمصالحة الوطنية التي تحققت أخيرا على أرض الواقع.

وتخلل المهرجان مدائح وأناشيد دينية لفرقة بيت المقدس للمدائح النبوية، إضافة لمعرض للصور نظمته مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم

الأكثر قراءة