المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-17 19:04:53
وقرارات مجلس الأمن

الرئاسة تدين المصادقة على بناء وحدات استيطانية في رام الله والخليل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دانت الرئاسة الفلسطينية، مصادقة رئيس الحكومة الاسرائيلية على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة رام الله، وكذلك المصادقة على بناء 31 وحدة استيطانية في قلب مدينة الخليل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه، إن" الاستيطان غير شرعي ومدان عربيا ودولياً ومخالف لقرارات مجلس الأمن، خاصة القرار رقم 2334."

وأضاف، أن "هذه الهجمة الاستيطانية تأتي  في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بذل الجهود وخلق الظروف التي تمهد لصنع سلام حقيقي."

واشار أبو ردينه، إلى" أن نتنياهو يتحدى العالم، وخاصة ادارة الرئيس ترامب، من خلال إصراره على مواصلة الاستيطان في اراضي دولة فلسطين"، مؤكداً على انه لا سلام ولا استقرار يمكن أن يتحقق دون التزام اسرائيل بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد صادق اليوم الثلاثاء، على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية.

ونقلت تقارير عبرية عن رئيس المجلس الاستيطاني في المستوطنة، شاي ألون، قوله إنه "يأمل أن تكون هذه الخطوة بمثابة انطلاقة جديدة في بناء المزيد والمزيد من الوحدات السكنية في المستوطنة".

ويأتي الإعلان، اليوم، رسميا، عن المصادقة على بناء هذه الوحدات السكنية الـ 300 الجديدة، بعد موافقة أولية كان تعهد بها نتنياهو لقادة المستوطنين أواخر شهر حزيرن/يونيو الماضي



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة