2018-11-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2017-10-17 18:05:46

المحمود: قرارات هامة للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود ، عن عدة قرارات هامة اتخذتها الحكومة خلال جلستها الاسبوعية اليوم الثلاثاء برام الله، للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد المحمود في حديث هاتفي لإذاعة "صوت الأقصى" التابعة لحركة "حماس"، مساء الثلاثاء، أن مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم ركز على أوضاع قطاع غزة والعمل على البدء الفوري بتنفيذ الخطوات التي من شأنها رفع المعاناة عن سكان القطاع.
من أولى القرارات التي تم اتخاذها بحسب المحمود، وصول وزراء الحكومة الي قطاع غزة خلال الساعات القليلة القادمة للبدء بالعمل الرسمي كل حسب وزارته لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة.
كما أعلن عن البدء في إعادة هيكلة الوزارات والدوائر الحكومية في القطاع، مؤكداً على بدء عمل اللجان المختصة بالمؤسسات والمعابر والأمن.
وبحسب المحمود أنه تم تعليق سفر الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية الى الخارج إلّا للضرورة القصوى، وتكثيف التواجد الحكومي في المحافظات الجنوبية في المرحلة القادمة تحقيقاً لآمال شعبنا في استمرار الجهد من أجل إنهاء الإنقسام.
كما جدد جاهزية مجلس الوزراء لاستلام المهام كافة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن هناك خطة شاملة لاستلام كافة الوزارات في قطاع غزة.
وأكد الناطق باسم الحكومة، أنه سيتم استئناف الجلسات الأسبوعية بشكل دوري بين المحافظات الشمالية والجنوبية، ابتداءً من الأسبوع القادم.
وشدد على أن ما تم الاتفاق عليه في القاهرة يعزز ويسرع خطوات إنهاء الانقسام، واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني والأرض والمؤسسات الفلسطينية، ويساهم في وضع المسار الوطني في مكانه الصحيح.
وفيما يتعلق بقرار الرئيس محمود عباس حول فتح باب التجنيد بغزة، أكد المحمود أن هذا الموضوع هو شأن يخص الرئيس أبو مازن ولم يتم التطرق له خلال الحكومة.



مواضيع ذات صلة