2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-18 22:11:49

مفتي القدس يحذر من الاقتحامات الجماعية المتكررة للمسجد الأقصى

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

وضع مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الأمانة العامة لدور الافتاء في العالم، بصورة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك.

وحذر الشيخ حسين في كلمته بالمؤتمر المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، من الدعوات المسعورة التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية والجمعيات التي تنسب نفسها للهيكل المزعوم، والاقتحامات الجماعية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وقال إن فتاوي الإرهاب تسعى لتدمير البلدان العربية، وعلى الأمة إدراك أن هذه المرحلة التي تعيشها بعض البلدان العربية من حروب وصراعات وغيرها ستمر لتأتي مراحل أكثر استقرارا بعد ذلك.

وأشار مفتي القدس إلى أن أصحاب الفكر المتطرف يسعون للقضاء على آمال الأمة الإسلامية وعدم إدراجها في ركب الدول المتقدمة، مؤكدا أن الفتاوي المضلة هي أحد أسلحة ووسائل تلك المرحلة التي تعيشها بعض الدول.

وأوضح أن من أحد نتائج فوضى الفتاوي بروز ظاهرة "الإسلاموفوبيا" التي أسست للكراهية ضد الإسلام والمسلمين خاصة في الدول الغربية، مبينا أن الدين الإسلامي هو دين الرحمة والتسامح ويصون كرامة كل إنسان، وهذا الدين أصبح من خلال تصرفات بعض المنتسبين إليه مصدر خوف وقلق لدى البعض، نتيجة السلوك والأفكار الضالة التي يسعى بعض المنتمين إليه لنشره بين الناس.

وطالب مفتي القدس القائمين على المؤتمر الخروج بتوصيات تعمل على القضاء على ظاهرة الفتاوي المتطرفة لحماية المجتمعات العربية من خطرها.



مواضيع ذات صلة