المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-21 14:17:28
نعي شهداء الأمن المصري..

الحكومة والفصائل تجددان تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نعت الحكومة الفلسطينية، شهداء مصر من منتسبي الشرطة والقوى الأمنية والعسكرية، الذين نالوا الشهادة دفاعا عن أمن واستقرار مصر وسلامة أراضيها. 

وقال الناطق باسم الحكومة طارق رشماوي في بيان صحفي، إن الحكومة الفلسطينية تدين بأشد العبارات كافة الأعمال الإرهابية وكل أشكال العنف، وتجدد تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة هذا الإرهاب الأسود، الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار مصر.

وقدم التعازي باسم القيادة والحكومة الفلسطينية لأسر الشهداء ولعموم أبناء الشعب المصري والقيادة والحكومة المصرية باستشهاد هؤلاء الأبطال، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

"فتح": استهداف أمن وأرض مصر استهدف للأمتين العربية والإسلامية

وأدانت حركة "فتح"، اليوم السبت، العمل الإرهابي، الذي تعرضت له قوات الأمن المصرية، أمس، قرب القاهرة.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز ابو عيطة في تصريح لـ"وفا": إن هذه الجريمة النكراء مدانة ومستنكرة بأشد العبارات.

وأكد أن استهداف أمن وأرض مصر، هو استهدف للأمتين العربية والإسلامية، باعتبارها قلب الأمة النابض والعمود الفقري لها.

وشدد على ان شعبنا وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر الشقيقة في حربها ضد الإرهاب الذي لا دين ولا وطن له.

حماس: أحداث دامية وخطيرة تستهدف مصر واستقرارها

بدورها أدانت حركة حماس، أحداث محافظة الجيزة الدامية والخطيرة التي تستهدف مصر واستقرارها.

وتقدمت الحركة من مصر وشعبها بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء.

النضال الشعبي: مصر قادرة على اجتثاث الإرهاب

ونعت جبهة النضال الشعبي، شهداء منتسبي الشرطة والجيش المصري، الذين استشهدوا وهم يدافعون عن امن واستقرار مصر العروبة.

وقالت الجبهة إن عمليات الاستهداف للأمن المصري، لن تنال من عزيمتهم، بل إن مصر قادرة على محاربة الارهاب والقوى الظلامية، والمحافظة على امنها واستقرارها، وستمضي في طريق اجتثاث الارهاب الذي يحاول زعزعة الاستقرار .

وتقدمت الجبهة بأحر التعازي لأسر الشهداء ولعموم أبناء الشعب المصري الشقيق والقيادة والحكومة المصرية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

الشعبية تدعو لتنسيق الجهود الوطنية والقومية في مواجهة الإرهاب

وأعربت الجبهة الشعبية عن تضامنها الكامل مع الشعب المصري الشقيق وقوّاته الباسلة في مواجهة الإرهاب، الذي أوقع بالأمس -في جريمة جديدة- عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت الجبهة إلى تنسيق وتوحيد الجهود الوطنية والقوميّة في مواجهة الإرهاب، وصولا لاجتثاثه من كلّ بقعة من هذه الأرض؛ فقوى الإرهاب التي تستهدف شعوبنا والدولة الوطنية ورموزها السيادية غير بعيدة عن الارتباط بالقوى والدول المُعادية لشعوبنا ومخططاتها، التي تعمل على تفتيت المنطقة وحرف بوصلة الصراع عن وُجهتها الحقيقية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

فدا: الإرهاب كشف مرة تلو الأخرى عن وجهه القبيح

من جانبه دان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، الجريمة النكراء التي اقترفتها أيادي الإرهاب والإرهابيين في واحات مصر، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 60 شهيداً من الجنود والضباط المصريين، الذين كانوا في خدمتهم الوطنية، يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأمن المصري.

وأكد حزب فدا، أن الإرهاب كشف مرة تلو الأخرى عن وجهه القبيح والبشع، مؤكداً وقوفه وتضامنه مع الشعب والجيش والحكومة المصرية في محاربتهم وتصديهم للإرهاب والإرهابيين، وضرورة الضرب بكل قوة وبيد من حديد لإجتثاث الإرهاب من جذوره والعمل على محاربة كافة أصحاب الفكر التكفيري، والذين يشكلون خنجراً مسموماً في خاصرة الشعوب العربية.

العربية الفلسطينية: مواجهة الارهاب مسؤولية الجميع

 وقالت الجبهة العربية الفلسطينية إن الامة العربية جمعاء في خندق واحد في مواجهة الارهاب والتطرف الذي يريد زرع الخراب والدمار وسفك الدماء في اوطاننا خدمة لأعداء الامة.

وأضافت الجبهة: نحن على يقين بأن مصر قادرة على مواجهة الارهاب واجتثاثه وافشال مخططاته، مؤكدة أن المعركة التي تخوضها مصر هي معركتنا جميعا، وان انتصارها على الارهاب واجتثاثه هو نصر لكل ابناء الامة العربية.

وشددت على أن مواجهة الارهاب الاسود هي مسؤولية الجميع من حكومات واحزاب واعلام ومثقفين وكافة مكونات المجتمع، التي يجب ان تتصدى لهذا الفكر الظلامي ومحاصرته والقضاء عليه ونشر تعاليم التسامح والاخاء والسلام والرحمة التي ينص عليها ديننا الاسلامي الحنيف.

واكدت الجبهة وقوف شعبنا الفلسطيني الى جانب مصر في مواجهة الارهاب، لتبقى مصر الدرع الحصين للامة العربية.

الشوبكي يؤكد وقوف فلسطين إلى جانب الشقيقة مصر قيادة وشعبا

ونعى سفير فلسطين لدى القاهرة جمال الشوبكي، وكوادر وموظفو سفارة فلسطين، شهداء الشرطة المصرية، الذين قدموا أرواحهم فداء لبلادهم في محاربتهم الإرهاب، الذي يحاول المس بأمن البلاد.

واكد السفير الشوبكي وقوف فلسطين إلى جانب الشقيقة مصر قيادة وشعبا، من أجل محاربة الإرهاب، ودحر كل من يحاول زعزعة أمن مصر واستقرارها.

الجامعة العربية تؤكد دعمها الكامل لمصر في معركتها الشرسة مع الإرهاب

من جانبه، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية الغاشمة التي تعرضت لها قوات الأمن المصرية في صحراء الواحات بالجيزة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من عناصر الأمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي، إن أبو الغيط أكد دعمه الكامل في هذا الصدد للدولة المصرية في معركتها الشرسة مع الإرهاب، الذي يرمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر وترويع أبناء شعبها، مقدما التحية لعناصر الجيش والشرطة التي تخوض هذه المعركة، خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي تقدمها هذه العناصر فداءً لوطنها.

وأضاف ان هذه الاعتداءات تأتي لتؤكد من جديد مدى الخطورة الكبيرة التي تمثلها ظاهرة الإرهاب على المجتمعات العربية خلال المرحلة الحالية، آخذا في الاعتبار التطور النوعي في عمل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، بما في ذلك عملها عبر حدود الدول وامتلاكها لإمكانيات تسليحية وتنظيمية عالية، الأمر الذي يستلزم قيام تحرك وتنسيق عربي جماعي عاجل ومستمر على المستويات السياسية والأمنية والمجتمعية للتصدي بقوة وعزم لهذه الظاهرة الإجرامية، واجتثاث جذورها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة