2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-23 03:39:50

تأجيل التصويت على قانون إسرائيلي يحظر التحقيق مع رئيس وزراء بمنصبه

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اتهم رئيس الائتلاف الحكومي الاسرائيلي دافيد بيتان وزيرة القضاء الاسرائيلي أييلت شاكيد بمحاولة عرقلة عمل الائتلاف الحكومي بسبب قرارها عدم طرح القانون الذي يحظر على التحقيق جنائيا مع رئيس حكومة في فترة ترؤسه المجلس الوزاري.
وكان يفترض أن يُطرح هذا القانون في اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية، الا أن شاكيد رفضت طرح مشروع القانون الذي قدمه بيتان وهو عضو الكنيست المقرب جدا من رئيس الوزراء الإسرائيلي.
ويواجه نتنياهو تحقيقات جنائية ضده، ما دفع بحلفائه بالحكومة وأفراد حزبه الى تقديم مشروع قانون يهدف لإزاحة التحقيقات عن كاهله للتخفيف العبء عنه.
وأوضحت وزيرة القضاء أييلت شاكيد أنها لن تسمح بالتصويت على مشروع القانون في اللجنة التي تترأسها، كي تسمح للكتل الحزبية شتى أن تدرس النسخة المعدلة من مشروع القانون ومراجعتها قبل طرحها للتصويت.
وتشير النسخة الجديدة الى أنه لا يمكن أن يبقى رئيس وزراء في منصبه أكثر من دورتين كاملتين متتاليتين. الأمر الذي لن يشكل عائقا أمام نتنياهو كون الحكومتين الأخيرتين اللتين ترأسهما لم تكملا كامل المدة المحددة (4 سنوات) وأجريت مرتين انتخابات مبكرة أرجعت نتنياهو الى الحكم.
وفي أعقاب السجال والقرار بعدم التصويت على مشاريع قوانين فردية وغير حكومية تأجل التصويت أيضا على قانون يتيح إعادة بناء مستوطنات أخليت من قطاع غزة في عام 2005، ضمن الانسحاب أحادي الجانب من قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم

الأكثر قراءة