المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-10-23 15:14:55
تعين أحمد أبو عيشة مديراً لمكتب الوزير

النقل: خطط لتوحيد الإجراءات بين الضفة وغزة للتخفيف من المعاناة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مدير الدائرة الإعلامية والمتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة محمود ياسين، أن وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، أصدر اليوم قراراً بتعين مديراً لمكتبه في القطاع، مشدداً في ذات الوقت أن زيارة الوزير تعريفية وأن الخطط القادمة لعمل الوزارة ستأتي لاحقاً أي ما بعد تفاهمات القاهرة.

وقال ياسين في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن تفاصيل زيارة الوزير طبيلة  إنه "قام بتكليف المهندس أحمد أبو عيشة مديراً لمكتبة في القطاع في أول قرار داخلي له بعد أول يوم عمل له في الوزارة، الذي تخلله اجتماع بالمدراء العامين ووكيل الوزارة صلاح الدين أبو شرخ".

وشدد على أن الوزير طلب من العاملين في الوزارة جمع معلومات وبيانات للمكتبات وأعدادها وأنواعها وأصنافها، بالإضافة للإحصاءات من أجل عمل دراسة مستفيضة عن الوزارة سيقدمها لمجلس الوزراء من أجل وضع خطط تطويرية وتوحيد الإجراءات وتخفيف الرسوم ببين الضفة الغربية وقطاع غزة بما يخفف معاناة المواطنين.

ونوه إلى أن الوزير قام بجولة تفقدية لمديرية الترخيص للاطلاع على أحوال البنية التحتية للوزارة وسير العمل فيها، بالإضافة لدائرة الترخيص شمال غزة وميناء غزة للاطلاع على أحوال الصيادين والمشاريع التي تتم لتعميق حوض الميناء.

وبشأن عملية دمج موظفي الوزارة طبقاً للجنة القانونية الإدارية التي سيتم تشكيلها أكد ياسين، أن "جولة الوزير كانت تعريفية لجمع المعلومات، لكن الموعد المحدد لدمج الموظفين سيتم تحديده لاحقاً وفقاً لاتفاقات القاهرة".

وشدد على أن هناك تطمينات بأن عدد الموظفين المستوعب في الوزارة ليس بالعدد الكبير في الضفة وغزة، الأمر الذي يبعد إمكانية الاستغناء عنهم.

وقد أشار الوزير طبيلة إلى أن زيارته والوفد المرافق تأتي استكمالاً لجهود القيادة لتمكين حكومة التوافق في غزة، مؤكداً أن أساس عمل الوزارة سيكون وفق اللوائح والقوانين وبالتعاون المشترك والبناء، داعياً الجميع للتكاتف والتلاحم لإنجاح المهام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة