المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-24 13:03:24
الأمور بيد الرئيس عباس..

أبو جراد: الغموض سيد الموقف حول رفع الخصومات عن الرواتب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد نقيب الموظفين العمومين  في السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد، أن مسألة رفع الخصومات عن رواتب الموظفين لا تزال غامضة حتى اللحظة، مشدداً في ذات الوقت على أن السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني هما المخولتان بفتح باب التجنيد فقط وليس أي فصيل من فصائل.

وقال أبو جراد في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إنه "لغاية اللحظة لم يًصدر أي قرار بشأن رفع الخصومات المفروضة على رواتب الموظفين منذ إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإجراءاته العقابية تجاه قطاع غزة في نيسان من العام الحالي، أو بشأن كيفية إنزال رواتب الشهر القادم".

وشدد على أنه لا يوجد أي تصريح رسمي من وزارة المالية التي تم التواصل معها بالأمس أو مكتب الرئيس عباس حول رفع الخصومات عن رواتب الموظفين.

وفيما يتعلق بتأثير فتح باب التجنيد في القطاع على من شملهم قانون التقاعد المبكر أكد أبو جراد، أن " حركة فتح أكدت في بيان أصدره مكتب التعبئة والتنظيم أن بيانات التجنيد التي صدرت مدسوسة ومشبوهة، وأنه لم يصدر أي بيانها من حركة فتح". على حد قوله

وشدد على أن لا يحق لحركة فتح أو حركة حماس فتح باب التجنيد للشباب الخريجين، وإنما صاحبة الاختصاص بهذا الشأن السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني أو حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية حال تشكيلها.

ونوه إلى أنه لم يأت أي خبر متعلق بقانون التقاعد من جانب الرئيس عباس الذي تم فرضه في تموز من العام الجاري، وأن الحديث عن تقاعد 6000 آلاف عسكري قد تم نفيه من جانب المتحدث باسم حكومة التوافق الوطني يوسف المحمود.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أقرت خصومات مالية بنسبة 30% من رواتب موظفيها في قطاع غزة عن شهر مارس الماضي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة