المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-11-07 05:35:53
مرحباً بالسجون دفاعاً عن الأقصى

" كلنا شيخ الأقصى"..حملة عالمية لنصرة رائد صلاح والمسجد الأقصى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

"شيخ الأقصى"، هو اللقب الذي يطلق على الشيخ رائد صلاح، المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة شهور في ظروف غير إنسانية .

وجاء اعتقال الشيخ صلاح للحد من جهوده في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وفضح ما يقوم به الاحتلال من جرائم باستمرار الحفريات تحته  والتهويد المستمر لمدينة القدس ، كون الشيخ صلاح كان دوما بالمرصاد لكل مخططات الاحتلال التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

وأمام وفاء الشيخ صلاح، أطلق مغردون ،الليلة الماضية ،حملة عالمية لنصرة الشيخ صلاح، وقال خالد صافي أحد المدونين المشاركين بالحملة وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء"، إن حملة  #كلنا_شيخ_الأقصى تهدف لدعم صمود الشيخ رائد صلاح وإحياء رمزيته والضغط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال )) .

وكتب المدون جهاد جهاد  أن الشيخ رائد صلاح  كان يعي أن مقدساتنا هي شرفنا وعرضنا فلم يبخل عنها بأي شئ وسخر وقته ونفسه للدفاع عنها ، ورأى المدون أحمد حماد ، بأنه من واجب على مسلم و مسيحي أن يدافع عن الشيخ فقد نذر نفسه للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

مرحباً بالسجون دفاعاً عن الأقصى

بينما كتبت عاشقة الأقصى‏ (( شيخ الأقصى يناديكم من وراء جدران السجن لا تنسوا ، #المسجد_الأقصى إنه في #خطر وهب حياته لنصرة #الأقصى فأين أنت يا مسلم))، وتشاركها النداء أيضا إسراء العرعير الذي كتبت في تدوينتها(( قالها شيخنا #رائد_صلاح " مرحباً بالسجون إذا كانت دفاعاً عن الأقصى" فماذا فعلنا نحن)).

وقال المدون الذي حمل اسم أرطغرل‏  انه كان لنضاله وكفاحه وشخصيته الروحية الأثر الكبير في إسلام الناشطة اليهودية طالي فحيمة #كلنا_شيخ_الأقصى))،أما المدونة مقدسية الروح فجاء فكتبت في تدوينتها(( سجنوكَ لكن صوتك لن يسجنوه بقلبنا ، لازال يهتف مرعباً : القدس والأقصى لنا ، شيخ الأقصى الشيخ #رائد_صلاح رجل بأمة )).

هذا و انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، الليلة الماضية، وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباءفعاليات "الحملة العالمية لنصرة الشيخ رائد صلاح" الذي ولد في 10 نوفمبر 1958 في أم الفحم وحاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية ، وذلك وفاء له ولدوره في نصرة قضية القدس والأقصى، ورفضا لإجراءات الاحتلال التعسفية باعتقاله ومحاكمته ، وجرى الإعلان عن انطلاق الحملة خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فندوق "رمادا" بمنطقة أسنلر.

الضغط لإطلاق سراحه

وتستمر الحملة التي تحمل وسم " #كلنا_شيخ_الأقصى " إلى 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وسيتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية والإعلامية.

وتهدف الحملة إلى دعم صمود الشيخ رائد صلاح وإحياء رمزيته، والضغط لإطلاق سراحه من سجون الاحتلال، بالإضافة لنصرة المرابطين في القدس والأقصى والذين يمارس الاحتلال ضدهم كافة أشكال الملاحقة والتضييق والتنكيل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في 15.8.2017، الشيخ رائد صلاح من منزله في أم الفحم، واقتادته للتحقيق، ثم مددت اعتقاله المحكمة عدة مرات إلى أن قررت بتاريخ 6.9.2017 الإبقاء على اعتقاله داخل السجن حتى انتهاء الإجراءات ضده. وقدمت النيابة العامة بحقه لائحة اتهام بتاريخ 24.8.2017.

وتعرض الشيخ رائد صلاح في أعقاب الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى المبارك منذ تاريخ 14.7.2017 وما تلاها من نصب بوابات إلكترونية على بوابات الأقصى؛ لحملة تحريض ممنهجة قادها وزراء في الحكومة الاحتلال الاسرائيلي، وجرى تهديده بالاعتقال ونفيه خارج البلاد، لدوره البارز في نصرة المسجد الأقصى والمرابطين فيه، وتصديه لمشاريع التهويد في المدينة المقدسة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة