2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6358
دينار اردني5.1281
يورو4.2041
جنيه مصري0.2031
ريال سعودي0.9695
درهم اماراتي0.99
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-11 20:00:44
قضيتهم واحدة وهمهم واحد

عيسى: عرفات لم يفرق يوما بين مسيحي ومسلم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى: "نعزي أنفسنا باستشهاد ياسر عرفات، ونحيي ذكراه اليوم, لنبقى على خطاه في تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف عيسى في حديث لـ "وكالة قدس نت للأنباء" في الذكرى الـ13 لاستشهاد عرفات أن أبو عمار بدأ مشواره النضالي مسلحاً بتأييد ابناء شعبه, منطلقا بأهدافه في تثبيت القضية الفلسطينية على مستوى العالم كشخص من اشخاص القانون الدولي ليعمل وفق حركة تحرير عالمية معترف بها حسب الاصول والقوانين الدولية.

وأشار عيسى إلى أن "شعبنا يتذكر انجازات الشهيد ياسر عرفات على مدار سنوات نضاله، والتي كرّسها فكراً وممارسة لتكون بوصلة للشعب الفلسطيني نحو الغايات والاهداف التي أسس لها."

ونوّه عيسى إلى أن "عرفات كان حريصا كل الحرص على التعايش بين المسيحيين والمسلمين وكان دائما يدعو للإخاء الديني في فلسطين بتعانق الجوامع والكنائس, وسماع امتزاج أصوات المؤذنين مع قرع أجراس الكنائس ,ليعيش المسيحيون مع المسلمين جنبا إلى جنب في جو اخوي فريد من نوعه. "

وشدد عيسى على أن المسيحيين والمسلمين قضيتهم واحدة ونضالهم مشترك وهمومهم واحدة, وهذه هي الشراكة التي أسس لها عرفات, حينما لم يفرق يوما بين مسيحي ومسلم.

وتوافق اليوم الذكرى السنوية الـ13 على رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "أبو عمار"، الذي توفي في العاصمة الفرنسية باريس متأثرًا بالمرض.

ووافت "أبو عمار" المنية عن عمر يناهز "75عامًا"، بعد فترة وجيزة من تدهور فجائي في صحته ألم به في 11 نوفمبر 2004، ولا يعرف سبب الوفاة على التحديد، وسط شكوك حول تورط إسرائيل في قتله مسموما.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة
صورصلاةعيدالفطربمخيمالعودةشرقمدينةغزة

الأكثر قراءة