المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-11-12 14:25:16
هدف سياسي بامتياز..

الرويضي: إجراءات الاحتلال بالقدس تمنع إمكانية قيام دولة فلسطينية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين السفير أحمد الرويضي، أن الاحتلال يسابق الزمن في تغيير واقع القدس من خلال تكثيف هدم المنازل وبناء وحدات استيطانية جديدة، واستهداف المسجد الأقصى المبارك من خلال تشكيل وحدات شرطية جديدة وإغلاق المؤسسات وتغيير مناهج التعليم، مبينا أن الهدف سياسي بامتياز وهو إنهاء ملف القدس مبكرا ومنع أي إمكانية لقيام دولة فلسطينية.

وقال الرويضي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء": "إن الاحتلال يحاول تسريع وتيرة الأحداث في القدس من أجل فرض أمر واقع جديد"، مرجعا الأمر إلى وجود حكومة يمينية متطرفة الان تقود الحكم في اسرائيل، وملفها الأساسي هو ملف الاستيطان وتهويد القدس، والتي تستخدمه لتحقيق أهداف سياسية.

وأشار إلى أن التحرك يجب أن يكون على عدة مستويات، مطالبا في ذات الوقت بضرورة التحرك على المستوى السياسي بهدف التصدي لإجراءات الاحتلال الاسرائيلي الاستيطانية في القدس، ودعم التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في هذا المستوى.

وأوضح أن الدول الإسلامية لها موقف واضح بتبني الموقف الفلسطيني على المستوى الدولي، باعتبار الاستيطان جريمة حرب، وأنه يجب تفعيل هذا الملف استنادا الي الاتفاقيات التي انضمت لها فلسطين، مؤكدا في ذات السياق على دور منظمة التعاون الاسلامي بالتنسيق مع الخارجية الفلسطينية في هذا الجانب.

ونوَه أيضا إلى أهمية الجانب التنموي، المتعلق بدعم احتياجات أهل القدس ودعم صمودهم وصمود المؤسسات من خلال تفعيل وكالات منظمة التعاون الاسلامي حتى يكون لها دعم أكبر في ملف القدس.

وأضاف أن الجانب الاعلامي يجب أيضا تفعيله لما له من أهمية كبيرة في ضحد ادعاءات الاحتلال في كونه صاحب السيادة المطلقة، وأن البناء الاستيطاني أمر طبيعي وأن هدم منازل المقدسيين يحصل وفق القانون، كما يدعي.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقرت مؤخرا إصدار تصاريح لبناء 240 وحدة استيطانية سكنية في القدس الشرقية المحتلة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة