المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-13 15:04:50
بوصفه تصرفات الفصائل بـ المتهورة..

الغول: ميلادينوف يغلب العلاقة مع إسرائيل على القانون الدولي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية نيكولاى ميلادينوف يُغلب العلاقات المباشرة مع إسرائيل على القانون الدولي بوصفه تصرفات الفصائل بـ"المتهورة"، ومشدداً في ذات الوقت على استبعاده أي تصعيد إسرائيلي ضد قطاع غزة مع توجه التركيز في الإقليم ضد إيران.

وقال الغول في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن مغزى تصريحات ميلادينوف إن "على منسق الأمم المتحدة أن يتقيد بالقانون الدولي الذي يعطي الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال حق مقاومة الاحتلال".

وشدد على ضرورة انضباط ممثلي المؤسسات الدولية بقرارات الشرعية الدولية والمواثيق والمعاهدات التي صادقت عليها.

وفيما يتعلق باحتمالية أن تحمل تصريحات ميلادينوف مقدمات تصعيد إسرائيلي ضد قطاع غزة أكد الغول، أن "تهديدات الاحتلال لحركات المقاومة وعلى وجه التحديد لحركة الجهاد الإسلامي، يستهدف الردع، بينما التصعيد المباشر ضد القطاع مستبعد لأنه سيؤدي لخلط الأوراق في المنطقة".

وأكد على أن أي تصعيد مباشر على القطاع سيؤدي للتأثير سلباً على عملية نسج العلاقات المعلنة وغير المعلنة مع أطراف رسمية عربية وإلى التفاف شعبي أكثر مما هو قائم الأن نحو المقاومة والشعب الفلسطيني. على حد قوله

ونوه إلى أن أولويات التصعيد الآن تتركز خارج القطاع، وعلى وجه التحديد نحو إيران، باعتبارها العدو الرئيس لأطراف تتقاطع مصالحها، وذلك ما بين دول عربية وأمريكا وإسرائيل.

وكان ملادينوف حذر في تغريدة نشرها على موقع "توتير" مساء أمس من أن "التصرفات الفلسطينية في قطاع غزة" قد تتسبب في تصعيد خطير.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة