المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2017-11-15 22:03:10

سامسونج تطلق أول جهاز متنقل من تقنيات إنترنت الأشياء(IoT) الخليوي لخدمات التتبع المتعددة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، Samsung Connect Tag- وهي الخدمة الجديدة لتتبع الأحياء والأشياء الثمينة إضافة إلى الأمور ذات الأهمية في حياتنا اليومية. ويعتبر Samsung Connect Tag المنتج المحمول الأول من نوعه في العالم لاستخدام تكنولوجيا شبكة الحزمة الضيقة (NB-IoT, Cat.M1)، وهو معيار الاتصالات الخلوية المصمم خصيصا لاستخدام البيانات الصغيرة، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، وضمان القدرة على الاتصال بشكل بشبكة الإنترنت لخدمة تحديد المواقع على النحو الأمثل. يوفر Samsung Connect Tag  إخطارات ذكية عن المواقع الذكية بالاعتماد على تقنيات وشبكات NB-IoT  أو Cat.M1، والاستفادة من خدمات الإنترنت بشكل كامل لتحديد المعلومات المتعلقة بالمواقع لتعزيز سلامة الأسرة ومنحهم راحة البال.

ويعتبر Samsung Connect Tag  هو أول منتج محمول للمستهلكين لاستخدام التكنولوجيا الحزمة الضيقة، وهو معيار الاتصالات الخلوية المصمم خصيصا لاستخدام البيانات الصغيرة، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، وضمان القدرة على الاتصال بشكل بشبكة الإنترنت لخدمة تحديد المواقع على النحو الأمثل.

كما يعمل Samsung Connect Tag  بالتزامن مع نظام تحديد المواقع GPS، ونظام تحديد المواقع باستخدام الواي فاي (WPS) ومعرف الخلية، ما سيمكن العملاء من الحصول على المعلومات الدقيقة للمواقع الداخلية والخارجية لتتبع المواقع بسهولة. حيث يمكن تعليقها على حقيبة طفل صغير لتتبعه، أو على طوق أي حيوان أليف لضمان عدم فقدانه، أو ربطه بالمفاتيح منعاً لفقدانها. وتجسد هذه القدرات على التتبع والإخطار حلاً مثالياً للتخفيف من قلق فقدان الأشخاص أو الأشياء المفضلة للمستخدمين أو عائلتهم، من خلال تقدميها للخدمات التكنولوجية لتعزيز سلامة الأسرة  وتطوير نمط حياتها.

وفي إطار التزام سامسونج بتعزيز تجربة إنترنت الأشياء(IoT)  عبر الأجهزة، سيتم ربط Samsung Connect Tag بمنظومة SmartThings  المتكاملة، بالتزامن مع تفعيل الأجهزة المنزلية الذكية للمستخدم عبر خدمات  the SmartThings. وتقوم ميزة الحيز الجغرافي من Samsung Connect Tag بإخطار الأجهزة الذكية التي يختارها المستخدم عند اقترابه - لذا في حال أراد المستخدم تشغيل الأضواء والتليفزيون عند الوصول إلى المنزل ليلا، يمكن عندئذ لـ Samsung Connect Tag تشغيل هذه المنتجات عند دخول المنطقة المحددة للتشغيل، كما سيتمكن المستخدم من تلقي الإخطارات عند دخول الطفل لفناء المدرسة أو عند قفز الحيوان الأليف فوق سياج المنزل.

كما يوفر Samsung Connect Tag  العديد من الميزات الرئيسية لتخفيف قلق المستخدمين وزيادة قدرات الاستخدام. ففي حال فقدان المستخدم لسيارته في موقف السيارات، فإن وظيفة الخدمة حسب الطلب ستمكنه من العثور على السيارة وذلك عن طريق الضغط على زر الهاتف الذكي.

كما ان خدمة إرسال موقعي تمكن المستخدمين من إرسال موقعهم إلى الأشخاص المعنيين،  لذا سيكون بمقدار الأطفال تعريف أهلهم بمكان وجودهم، مما يمكن الاهل من التوجه إليهم وإعادتهم إلى المنزل بأمان. بالإضافة إلى ذلك، كما تلعب إخطارات الموقع الدورية دوراص في منح المستخدمين القدرة على تتبع مواقع أحبائهم.

 يتميز Connect Tag  بحجمه الصغير، حيث يبلغ عرضه 4.21 سنتيمتراً فقط، أما سماكته فتبلغ 1.19 سنتيمتر، إضافة إلى معيار IP68  لمقاومة الماء والغبار لمزيد من المتانة. أما البطارية فيمكن أن تعمل بشكل مستمر لمدة تصل إلى سبعة أيام، ما يقلل من الحاجة لاستبدالها أو إعادة شحنها من جديد. يأتي Connect Tag مع حلقة فريدة  يمكن تعليقها بسهولة على الحقائب، الألبسة أو حلقات المفاتيح.

تم عرض Connect Tag  في مؤتمر مطوري سامسونج بتاريخ 18 و19 أكتوبر  في مركز موسكون بسان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتم طرحها في أسواق كوريا أولا ومن ثم في عدد من البلدان الأخرى خلال الأشهر المقبلة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمليونيةغزةتنطلقرفضالقرارترامب
صورانطلاقةحركةحماسال30فيغزة
صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة