2018-10-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-17 16:54:48

أبو ليلى: الشراكة هي أساس نجاح الوحدة على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب"

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، إن الشراكة الوطنية هي أساس نجاح الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب".

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت خلال اللقاء الوطني الحواري حول "متطلبات دعم وإنجاح مسار المصالحة الفلسطينية"، الذي نظمه المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية "مسارات" في رام الله .

وأضاف النائب أبو ليلى " مطلوب الحفاظ على الالتفاف الشعبي الكثيف والواسع الذي شهدته عملية المصالحة ، لان أبناء شعبنا في القطاع يريدون إنهاء معاناتهم ، وإلغاء الإجراءات ، وكذلك تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة .  

وتابع " الملف الأمني تم الاتفاق عليه بشكل كامل سواء في المرحلة الانتقالية او المرحلة التي تسبق عملية الانتخابات ، موضحا ان 95% من التفاهمات التي تمت هي ثنائية استقبلتها الفصائل الاخرى بالترحيب ووافقت عليها .

وشدد أبو ليلى على ضرورة استمرار وتفعيل الدور المصري، في تنفيذ اتفاق المصالحة ، وقال :"الدور المصري انتقل من الراعي للمصالحة إلى المشرف على الاتفاقيات والضامن لسلامة التنفيذ وهذا يشكل عنصر جوهري للنجاح ويجب الحفاظ عليه".

وأكد أبو ليلى على ضرورة تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة ، وكذلك العمل تدعيم المصالحة بخطوات سياسية هامة ، أولها  تشكيل حكومة وحدة وطنية توفر ثقل سياسي ، والاتفاق على سقف زمني لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ، وكذلك إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفقا لما تم الاتفاق عليه . 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صووقفةفيغزةتضامنامعالمناضلاللبنانيجورجعبدالله
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال

الأكثر قراءة