2018-10-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-19 15:53:03

مسؤول اسرائيلي: مقولة "لا أصدقاء لإسرائيل" كذبة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

قال المدير العام السابق لوزارة الخارجية "غولدن" في كلمة ألقاها في احتفال ديني الأسبوع الماضي إن منصبه السابق أتاح له معرفة الكثير، بحسب ما نقل موقع "جي سي بي أي" الإسرائيلي.

وأضالف غولدن في كلمته إن دخوله إلى المنصب مكّنه من معرفة ودراسة "الادعاء بأن إسرائيل معزولة ليس لها أصدقاء في العالم"، حيث زعم أن فترة ولايته جعلته يدرك أن الأمر مختلف، وليس فقط في الشرق الأوسط.

وزعم غولدن في تصريحاته "أن إسرائيل اليوم قادرة على التواصل مع جميع الدول العربية تقريبا ومع جميع دول الخليج دون استثناء، وبيّن جولد أن الأمثلة على ذلك كثيرة ومنها الانفتاح الإقتصادي بين الإمارات وإسرائيل.

كما وكشف جولد أنه خلال عمله كمدير سابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية طلب منه أحد أعضاء الأمم المتحدة القدوم إلى لندن بشكل سري وعاجل، وأنه اجتمع وقتها بوزير خارجية دولة عربية ودار الحديث عن التهديد الإيراني، واصفاً حديث الوزير بأنه صرخة استغاثة.

وتحدّث غولدن عن زيارته لأفريقيا مع رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو، وعن الاجتماعات مع زعماء سبع دول في القارة السوداء، وأشار غولدن إلى توقيع اتفاقية العلاقات الدبلوماسية مع غينيا التي "فتحت الباب أمام دول أفريقية أخرى لدراسة الاعتراف بإسرائيل". على حدّ قوله



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صووقفةفيغزةتضامنامعالمناضلاللبنانيجورجعبدالله
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال

الأكثر قراءة