المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-07 14:50:22
يسقط الرهان على التسويات الوهمية..

عمرو: القرار الأمريكي يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها تحرير فلسطين كاملة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الخبير في شؤون عمارة القدس والأقصى جمال عمرو، أن العدوان الأمريكي الثلاثي على مدينة القدس والذي رأسه الولايات المتحدة وجناحيه كلاً من تل أبيب والأنظمة العربية التي تهرول نحو التطبيع مع إسرائيل، كان مطلوباً من أجل التأسيس لمرحلة جديدة، تسقط الرهان على التسويات الوهمية، وتأسس لمرحلة جديدة عنوانها تحرير فلسطين كاملةً.

وقال عمرو في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن المصير المتوقع  لمدينة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفاره بلاده إليها، إن "الاحتلال الإسرائيلي لن يتحرك خلال الأشهر القادمة تجاه القدس، وسيترك الفلسطينيين والعرب يمتصون الصدمة، ليظهر بعدها هدفه الحقيقي بوضع اليد بالكامل على المسجد الأقصى المبارك".

وشدد على أن إسرائيل ستقوم بتصفية حسابها مع المقدسيين بطرد نصفهم خارج جدار الفصل العنصري، والنصف المتبقي منهم ستنتهك حرمتهم في بيوتهم". على حد قوله

ونوه إلى أن مشهد الـ22 دولة عربية اليوم، يعيد إلى الأذهان الممالك الـ 17 في بلاد الشام التي كانت تتحالف مع الصليبيين وقد حاربها صلاح الدين الأيوبي، كي يتفرغ للقضاء على الصليبيين.

وفيما يتعلق بردة فعل الشارع المقدسي على القرار أكد عمرو، أن "المشهد في القدس سيختلف عن المشهد في معركة البوابات، لأن الجميع الآن سيتسابق على نصرة القدس سواءً من داخل فلسطيني أو من الدول العربية والإسلامية، لأن الأقنعة سقطت وأصبحنا أمام خيارين إما مع تل أبيب أو مع حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه كاملة من البحر إلى النهر".

وشدد على أن الصورة ليست سوداوية، رغم إحباط القرار للأمة العربية والإسلامية، لأن القرار يؤسس لمرحلة جديدة للأمة تنتقل فيها من مربع الهزيمة إلى مربع الانتصار، لأن القرار يعد قفزة في المجهول.

وقد انطلقت مسيرات غاضبة من جميع مدن الضفة الغربية اليوم الخميس، رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما اندلعت مواجهات في مناطق الاحتكاك، وبخاصة في رام الله وقلقيلية وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة