المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2017-12-09 10:21:31

برقيات

باقات حب وتحيات تقدير الى المجالس المحلية والبلدية التي تكرم كتابها ومبدعيها وتعمل على دعم وطباعة أعمالهم الابداعية ، وأخص بالذكر بلدية الطيبة ورئيسها شعاع مصاروة ، على الدعم المتواصل للنشاطات للثقافية في طيبة بني صعب ، وتمويل الكثير من الاعمال الأدبية لمبدعيها ، واقامة الامسيات الثقافية والتكريمية لذكرى أعلام الطيبة الراحلين الذين رفدوا نهر العطاء الأدبي الفلسطيني ، وشكلوا حيزاً في المشهد الابداعي المحلي وكان لهم اسهام في صقل الهوية الجماعية وصيانة الهوية الوطنية ، وآخر هذه النشاطات أمسية استذكار واستحضار للشاعر الوطني والقومي والعروبي محمود دسوقي ، بمناسبة صدور أعماله الشعرية في ذكراه الثانية ، وكذلك المهرجان الاحتفالي الذي أقيم في شهر أيار الماضي للشاعر المرحوم محمد نجم الناشف ، بمناسبة صدور مجموعته الشعرية الكاملة .

ولا شك أن هذه النشاطات الثقافية من شأنها تعزيز ونشر الوعي الجماهيري بأهمية الكلمة ودور الثقافة في معارك التغيير والبناء الاجتماعي والتربوي والثقافي والتقدم العصري الحضاري ، ورفع شأن ومكانة مدينة الطيبة  ، والتقليل من مظاهر وحالات العنف المجتمعي . ويا حبذا لو تحذو بقية المجالس البلدية والمحلية حذو مدينة الطيبة وقبلها مجلس كفر ياسيف المحلي ومجلس كفر مندا المحلي ، العمل على دعم النشاطات الثقافية وتخصيص ميزانية لتمويل الاصدارات والأعمال الأدبية والابداعية .

..................

وصلتني بالأمس هدية جميلة أعتز بها ، من الصديقة الشاعرة ميساء صح ، ابنة عرابة التي يحتضنها سهل البطوف ، وهي عبارة عن ديوانيها الشعريين الذين صدرا حديثاً عن " دار الهدى " في كفر قرع .

الديوان الأول بعنوان " ترانيم الفجر " وهو من الشعر المنثور ، وكتب مقدمته الأديب محمد علي سعيد ، والثاني ديوان " فيض من الروح " وهو من الشعر الموزون ، وقدم له محمد خالد النبالي ، عضو اتحاد الكتاب الاردنيين .

وكانت ميساء أصدرت وليدها الأول " سر الحياة " العام ٢٠١٠ .

انني أذ أشكر شاعرتنا المتألقة والرائعة ميساء صح ، التي تبشر بالكثير ، على هديتها النفيسة ، وأتمنى لها المزيد من العطاء والابداع ، وآمل أن تسنح لي الفرصة ويسعفني الوقت تناولهما وتسليط الضوء عليهما في القترة القريبة القادمة ، مع عاطر التحيات وخالص آيات الشكر والامتنان والتقدير .

.......................

لم تسنح لي الفرصة المشاركة في حفل تكريم شاعرة الوادي معالي مصاروة ، ابنة قرية عارة ، وتوقيع ديوانها الجديد " تراتيل المنفى " ، الذي أقيم مساء أمس الجمعة ، في مدرسة عرعرة الثانوية ، وشارك في تقديم التحيات والمداخلات رئيس المجلس المحلي مضر يونس ، ومدير المدرسة الثانوية الاستاذ خضر عقل ، ود . بطرس دلة ، ود. صالح عبود ، والفنانة الصاعدة أية محاميد ، والعرافة للشاعر علي هيبي .

ومعالي مصاروة شاعرة العذوبة والنعومة ، أثبتت حضورها في المشهد الثقافي والأدبي المحلي ، وتتميز برقة المشاعر والعواطف ، والدفء الشاعري ، والصدق الفني .

انني اذ اعتذر للصديقة الشاعرة معالي مصاروة لعدم تلبية دعوتها ، بسبب ارتباطات سابقة ، أحييها وأبارك لها صدور ديوانها وتكريمها ، متمنياً لها دوام العطاء الشعري الجميل الرائع .

بقلم/ شاكر فريد حسن 



مواضيع ذات صلة