المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل15
غزة20
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5439
دينار اردني4.9985
يورو4.3556
جنيه مصري0.2003
ريال سعودي0.945
درهم اماراتي0.965
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-11 09:51:50
بذكرى انطلاقتها الـ50..

الشعبية: الإدارة الأمريكية فتحت فصلاً جديداً من فصول الصراع

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعلى شرف ذكرى انطلاقتها الخمسين، أن "الإدارة الأمريكية بقرارها الأخير بشأن القدس، تفتح فصلاً جديداً من فصول الصراع، وتؤكد هذه الادارة بأنها تقف في صف الأعداء الأساسيين لشعبنا وأمتنا وقضيتنا وحقوقنا المشروعة".

وأكّدت الجبهة في بيانٍ لها، أن "المطلوب اليوم قبل الغد، من قبل اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي لمنظمة التحرير، إعلان الانسحاب من اتفاقات أوسلو وما ترتب عليها من التزامات، وفي مقدمة ذلك سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني".

ودعت إلى "تصويب الوضع الداخلي الفلسطيني، الذي بدون تصويبه سنبقى ندور في حلقة الصراع والانقسام والفوضى وإهدار الزمن كما الحقوق والأهداف الفلسطينية".

ورأت الجبهة أن "بوابة التصويب تبدأ بطي صفحة الانقسام من خلال إتمام إجراءات المصالحة الفلسطينية، التي اتفق عليها في حوارات القاهرة الأخيرة، ووضعها موضع التنفيذ دون تباطؤ أو تلكؤ أو تأخير أو السماح بالعودة إلى مربع التوتير الداخلي والتصعيد الإعلامي".

كما وأكدت الجبهة على أن "مواجهة هذا الواقع المُجافي، يتطلب أيضاً، إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية، تؤسس لشراكة حقيقية، وفي مقدمتها مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، التي بحاجة فعلية لإعادة بنائها من خلال عقد مجلس وطني توحيدي".



مواضيع ذات صلة