2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-13 11:22:25

لأول مرة: برلمان اوروغواي يعقد جلسة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اوروغواي - وكالة قدس نت للأنباء

عقد مجلس النواب في اوروغواي بكامل الاعضاء،  ولأول مره جلسة خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كان ذلك بحضور سفير دولة فلسطين في اوروغواى وليد عبد الرحيم، والسفراء العرب وسفراء من امريكا اللاتينية، حيث رحب رئيس مجلس النواب بالسفير الفلسطيني والسفراء الحاضرين، واعلن افتتاح الجلسة الخاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

 وتحدث بالجلسة برلمانيون عن كافة الكتل البرلمانية الممثلة في المجلس، واكدوا من خلال مداخلاتهم على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحقه في العيش بسلام في دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وطالبوا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي، ومعتبرين بناء المستوطنات والجدار العنصري عقبة رئيسية امام تحقيق السلام على اساس حل لدولتين وقرارات الشرعية الدولية .

وطالب المتحدثون بان تقوم الامم المتحدة والمجتمع الدولي بدورهم بالزام اسرائيل بالانسحاب من الاراضي المحتلة بناء على القرارات الدولية ذات العلاقة. واعلنوا رفضهم لقرار الرئيس الامريكي ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب إليها. 

واكدوا على موقف جمهورية اوروغواي المبدئي مع فلسطين على اساس القرارات الدولية وخاصة قرار 181  وقرارات مجلس الامن الدولي .

وفي نهاية الجلسة، تم التصويت بالأغلبية على توجيه التحية الى الرئيس محمود عباس/ رئيس دولة فلسطين والى الشعب الفلسطيني، وعلى تسليم نسخ عن المداخلات الى سفارة دولة فلسطين في اوروغواي.

وقد عقدت الجلسة بالجهود والتنسيق بين سفارة دولة فلسطين ومجموعة الصداقة البرلمانية اوروغواي – فلسطين .

 بدوره، عبر سفير فلسطين وليد عبد الرحيم  عبر عن تقديره الكبير لموقف مجلس النواب وموقف حكومة وشعب اوروغواي مع قضية شعبنا البطل، وكذلك عن مواقف التضامن والصداقة مع فلسطين .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة