المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-13 11:24:21

التربية تعلن أسماء الطلبة المرشحين لمنح الوزارة من الجامعات المحلية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، أسماء الطلبة المرشحين لمنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية من طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017.

ودعت الوزارة لزيارة موقعها الإلكتروني www.moehe.gov.ps  للاطلاع على أسماء الطلبة المرشحين وكامل التفاصيل حول هذه المنح .

وأوضحت أن القبول لهذه المنح يعتمد على موافقة الجامعات، مؤكدةً على ضرورة مراجعتها أو أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل لاستكمال إجراءات الترشيح وذلك في موعد أقصاه 21/12/2017.

ولفتت إلى أنها تحتفظ بحق إلغاء ترشيح أي طالب في حال حصول أي خطأ، وتبين عدم أحقية الطالب بالحصول على المنحة، أو حصول الطالب على أي منحة من جهات أخرى، مؤكدة ضرورة تقديم كشف علامات النتيجة الفصلية على العنوان الإلكتروني الآتي: scholar-int@mohe.gov.ps، وأنه على الطلبة المرشحين اصطحاب الوثائق الآتية عند مراجعتها: صورة عن كشف علامات الثانوية العامة "الإنجاز"، وصورة عن هوية الطالب، وتوقيع التعهد الخاص بالمنحة.

وأشارت إلى أن تقديم الوثائق المطلوبة لهذه المنح والمصدقة حسب الأصول، يكون في مقرها بحي الماصيون برام الله، أو في أحد مكاتبها في نابلس، والخليل؛ فيما تقدم وثائق طلبة قطاع غزة في دائرة التعليم المستمر التابعة لجامعة الأزهر ومقرها مقابل الجامعة.

يُشار إلى أن منح الوزارة من الجامعات المحلية معفاة من الرسوم الدراسية فقط، وتستمر طيلة فترة الدراسة ما دام الطالب ناجحا في جميع المواد، وملتزما بالقوانين والشروط المعمول بها في الجامعة التي يدرس فيها.

علماً أنه تم توزيع المنح حسب التخصصات المقدمة من الجامعات، وقد حصل على المنح الطلبة أصحاب المعدلات الأعلى في الثانوية العامة "الإنجاز"؛ حسب الأعداد والتخصصات المقدمة من كل جامعة، وسيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن بقية الترشيحات للشواغر غير مكتملة العدد في بعض الجامعات وكذلك في جامعة غزة.  



مواضيع ذات صلة