المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-13 19:38:56

الجزائر تقترح ثلاث خطوات لمواجهة قرار ترامب

الجزائر - وكالة قدس نت للأنباء

اقترح سعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري)، اليوم الأربعاء، ثلاث خطوات على قادة الدول الإسلامية من أجل التصدي لقرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها باسم الجزائر، أمام الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الإسلامية بشأن القدس بإسطنبول، ونشر مضمونها، المجلس الشعبي الوطني.

وقال بوحجة، "أنشأت منظمتنا هذه (منظمة المؤتمر الإسلامي) من أجل الدفاع عن القدس، وهي اليوم مطالبة باتخاذ موقف حازم وعملي للحفاظ على هذه المدينة المقدسة (القدس) وحمايتها".

ويكون ذلك حسبه أولا "من خلال تحرك جماعي يحول دون المزيد من الإجراءات الأحادية الرامية إلى استباحة الحقوق الفلسطينية والقضاء على أي أفق لإيجاد حل عادل و نهائي لهذه القضية".

أما الخطوة الثانية، حسب الرجل الثالث في الجزائر، فـ"يتعين علينا في هذا الظرف الصعب والمعقد أن نواجه هذه الإجراءات بعمل جاد لرص صفوف الأمة الإسلامية، وتوحيد مواقفها، لتجاوز الخلافات وحشد الطاقات والإمكانيات لمواجهة هذا التحدي الذي ينال من مقدساتنا".

وبالنسبة للخطوة الثالثة، فتتمثل وفق المسؤول الجزائري، في "تعضيد دعمنا لأشقائنا الفلسطينيين بشتى الوسائل السياسية والمادية".

وشدد في نفس السياق على ضرورة "بحث سبل تقوية نضالهم (الفلسطينيين) في مواجهة المخططات الرامية إلى نسف وجودهم، ومحو حقوقهم الشرعية على أرض فلسطين، لاسيما بتشجيعهم على إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوحيد صفوفهم، ونبذ خلافاتهم لمواجهة العدو الإسرائيلي الغاصب".



مواضيع ذات صلة