المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-14 10:13:35

هيئة شؤون الأسرى: (300) حالة اعتقال منذ اندلاع هبة القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 300 حالة اعتقال جرت في صفوف الفلسطينيين منذ اندلاع هبة القدس الاخيرة قبل اسبوع، وأن المعتقلين تعرضوا لاعتداءات همجية ووحشية خلال اعتقالهم واستجوابهم، وأن وحدات المستعربون والقوات الاسرائيلية الخاصة قامت باختطاف الشبان وتعرضيهم للضرب المبرح.

وقالت هيئة الاسرى ان عدد من المعتقلين تعرضوا للاصابة بجروح بالغة خلال المواجهات التي اندلعت في كافة المناطق الفلسطينية ضد قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصة لاسرائيل وأن عدد من الجرحى لازالوا يقبعون في المستشفيات.

وأشارت الهيئة ان معظم المعتقلين هم من الشبان والقاصرين (12-17) عام وانهم زجوا في ظروف صعبة للغاية داخل مراكز التوقيف ، وان الغالبية من القدس،حيث وصلت حالات الاعتقال في القدس الى 95 حالة منهم 3 نساء و 44 طفلا قاصرا ، وأن عدد اللذين اعتقلوا اصيبوا بجروح بالغة بسبب ضربهم على ايدي الشرطة بالهراوات.

وقالت الهيئة ان من بين الجرحى اسماء وريدات سكان الخليل والتي اصيبت في قدمها اليمنى وتقبع في مستشفى هداسا عين كارم، والاسير موسى جميل القضماني سكان القدس والذي اصيب في الحوض ويقبع في مستشفى تشعار تصيدق وحامد المصري سكان سلفيت واصيب في وجهه ويقبع في مستشفى بلنسون.

وحسب المحامي حسين الشيخ ان كافة المعتقلين الذين وصلوا معسكر عتصيون تعرضوا للضرب الشديد وأن آثار الضرب واضحة على اجسادهم وانه لم يقدم لهم العلاجات اللازمة.

وقال محامي الهيئة لؤي عكة انه خلال اسبوع وصل سجن عوفر 48 اسيرا من الاطفال المعتقلين وان أقسام الاشبال بالسجن باتت مكتظة وان الغالبية من القاصرين تعرضوا للضرب على ايدي الجنود والشرطة والمستعربين خلال اعتقالهم.

وقال المحامي عكة ان ممثل السجن عرفات نوفل استدعى مدير السجن احتجاجا على علامات الضرب الواضحة على اجساد القاصرين وانه قدم شكوى بخصوص ذلك.

ومن بين الذين تعرضوا للضرب الاسير معاوية سفيان مجاهد سكان الخليل 17 سنة، حيث تم ضربه من قبل الجنود بواسطة البساطير على قدميه مما ادى الى اصابته بجروح، وان الجنود خلال اعتقاله قاموا بالدعس عليه بأرجلهم وانه تم شبحه في معسكر عتصيون ساعات طويلة في البرد الشديد.

وقال الاسير محمود اسحق دبابسة ، سكان الخليل انه تعرض للضرب باعقاب البنادق والايدي على صدره ورأسه عند اعتقاله ولم يتم تقديم العلاج له في معسكر عتصيون.

وأشار قراقع بهذا الصدد ان عدد الاسرى في سجون الاحتلال قد ازداد ليصل الى ما يقارب 7000 اسير واسيرة فلسطينية.



مواضيع ذات صلة