2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-14 13:51:45
سنرد الصفعة بإسقاط صفقة القرن..

هنية: سنسقط قرار ترامب والرد الأبلغ عليه بالمصالحة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته لن تفرط بالثوابت الوطنية، ولن تسمح بتمرير "صفقة القرن"، مشدداً " لن نمرر قرار ترامب حتى ولو فصلتُ الرؤس عن الأجساد".

وحدد هنية في كلمته خلال مهرجان انطلاقة حماس الـ30 في قطاع غزة، ثلاثة مسارات لمواجهة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإسقاط صفقة القرن، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني وبمقدمته حماس ستقط قرار ترامب مرة واحدة وللأبد.

وأكد، أن حركته تعمل الآن بهدفان متوازيان وهما إسقاط قرار ترامب، وإسقاط صفقة القرن، مضيفاً "سنعمل على إرغام الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها الظالم، فهدفنا كسر الموقف الأمريكي، وسنسقط قرار ترامب مرةً وإلى الأبد".

ووصف قرار ترامب بأنه عدوان على الشعب الفلسطيني، مشيداً بجماهير الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة و48 ومخيمات اللجوء والشتات، مبرقاً بالتحية لأبناء الأمة الثائرة من المحيط إلى اندونيسيا وكل أحرار العالم الذين لبوا النداء وثاروا من أجل القدس والهوية وكرامة الأمة.

وأضاف هنية: "القدس فلسطينية سياسياً، وإسلامياً دينياً، وعالمية عالمياً، ونحن ننطلق من موقع القوة والصلابة من أجل تحقيق هدفين اثنين مهمين رئيسيين في معركتنا مع الإدارة الأمريكية والاحتلال".

وقال: "لا يمكن لكائنٍ من كان أن ينتزع قدسنا أو يغير هويتها، ولا يمكن لأي قوة أن تمنح القدس للمحتل، فلا وجود لشيء اسمه دولة إسرائيل لتكون له عاصمة اسمها القدس".

وأضاف: "هذا الوعد المشئوم الذي لا يقل خطورة عن وعد بلفور"، مشدداً أنّ هذا الجيل الفلسطيني العربي المسلم لن يسجل على نفسه أنّه مرر هذا الوعد المشئوم بحق القدس.

وأوضح هنية، أنّ الهدف الثاني لانتفاضة شعبنا والأمة ووقفة أحرار العالم ومرجعياته الدينية والسياسية، هو إسقاط ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي وصفها الرئيس الفلسطيني محمود عابس بأنّها "صفعة القرن".

وقال: "إننا كشعب وأمة قادرين أن نرد هذه الصفعة بإسقاط ما يسمى بـ"صفقة القرن"، لأنّ موضوع القدس جاء في سياق مشاريع جاءت لتصفية القضية الفلسطينية، فإذا كانت القدس سهلة فما دون ذلك أسهل".

واكد هنية على ان الرد الأبلغ على كلاً من نتنياهو وترامب يأتي بأن يكون هناك موقف فلسطيني موحد، مشدداً على ان تحقيق الوحدة والمصالحة يتطلب الإسراع بكل الخطوات التي اتفقنا عليها في القاهرة.

وأضاف بأن معركة القدس ليست معركتنا نحن الفلسطينيين لوحدنا بل معركة الأمة كل الأمة، داعياً خطباء الجمعة في كل المعمورة لتكون القدس حاضرة في خطبهم.

وقال هنية "أطالب الكنائس والبابا والمسيحيين بأن يخصووا صلاتهم يوم الأحد للقدس وكنيسة القيامة والمسجد الأقصى".

كما طالب شباب الأمة الثائر للقدس بتشكيل أطر لتنظيم الفعاليات الأسبوعية والشهرية حتى إسقاط القرار الأمريكي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة