المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-12-14 22:45:38
بقيمة 15 مليون دولار

الحكم المحلي تنظر في عطاءات مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية في المحافظات الجنوبية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أشرف مدير عام الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي المهندس عمر شرقية، وبحضور موظفي الوزارة في غزة وعدد من المقاومين ومهندسي البلديات، على فتح مظاريف العطاءات الخاصة بمشاريع محافظة غزة والمحافظات الوسطى ضمن مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة من العدوان الإسرائيلي على القطاع في العام (2014)، الممول من دولة الكويت الشقيقة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وبلغت قيمة العطاءات تقريبا 15 مليون دولار، وتشكل نسبتهم ما يعادل (43%) من قيمة المنحة الإجمالية المقدمة من دولة الكويت لقطاع الحكم المحلي في قطاع غزة.

وأشار شرقية إلى أنه سيجري العمل على تنفيذ (20) مشروعا لصالح بلديات المحافظتين منها ثمانية مشاريع في المحافظة الوسطى، و(12) مشروعاً  في محاظفة غزة.

ونقل شرقية خلال الاجتماع، تحيات الوزير الأعرج للأهل في محافظة غزة، وشكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعبا، مشيداً بدعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني.

وأضاف شرقية أن من شأن هذه المشاريع أن تسهم في تحسين البنية التحتية المتضررة والمهترئة في القطاع جراء الحرب الاخيرة، وستسهم في خلص فرص عمل وتقليل نسبة البطالة وسيحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في قطاعنا الحبيب.

وأكد شرقية أن وزارة الحكم المحلي لم تنقطع يوما عن قطاع غزة رغم كل الظروف الصعبة ، بل واصلت العمل ونفذت الالاف من المشاريع طوال سنوات الانقسام البغيض إن كان من خلال إدارتها أو  من خلال صندوق البلديات الذي يرأسه معالي وزير الحكم المحلي والتي تجاوزت قيمتها 500 مليون دولار.

وشدد شرقية على ضرورة العمل على دعم جهود المصالحة كونها مصلحة وطنية علي عاجلة لتحسين سبل العيش المستدام لشعبنا ، لتمكين بلدياتنا من التنمية الاقتصادية المحلية التي نسعى جاهدين لتعزيزها وتعميمها على كافة الهيئات المحلية في دولتنا الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة