المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.63
دينار اردني5.1199
يورو4.2501
جنيه مصري0.2027
ريال سعودي0.968
درهم اماراتي0.9884
الصفحة الرئيسية »
2017-12-14 23:21:12

الرابطة الدولية للمحامين تندد بقرار الرئيس الأمريكي تجاه القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أصدرت الرابطة الدولية للمحامين بيانا منددا بقرار الرئيس الأمريكي المتعلق بمدينة القدس تحت عنوان "وعد بلفور لن يتكرر".

وجاء هذا البيان استجابة لمطلب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات من الأمين العام للرابطة بضرورة اتخاذ موقف جاد حول قرار الرئيس الأمريكي وحشد الرأي العام العالمي للتصدي لهذا القرار.

وقد عقدت الرابطة اجتماعا عاجلا للأمانة العامة لمناقشة الكتب الواردة اليها من نقيب المحامين الفلسطينيين والمتعلقة بقرار الرئيس الأمريكي حول القدس، واعتبرت الرابطة ان اعلان الرئيس الأمريكي يشكل جريمتين دوليتين:

الأولى: هي جريمة عدوان ضد الدولة الفلسطينية، حيث أن إعلان ترامب يدعم ضم الأراضي بالقوة.

الثانية: هي جريمة حرب حيث ساعد القرار وحرض النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

كما تضمن البيان طلب عاجل للأطراف السامية المتعاقدة "في اتفاقيات جنيف" لصياغة بيان يدين الموقف الأمريكي، وضمان تطبيق اتفاقيات جنيف في الأراضي المحتلة مع حدود عام 1967، بما فيها القدس؛ والضغط على الولايات المتحدة للالتزام بهذه الاتفاقيات باعتبارها واحدة من الأطراف السامية المتعاقدة، ودعوة الدول العربية والعالم الإسلامي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لإجبار الإدارة الأمريكية على إلغاء الإعلان ووقف انتهاك الوضع القانوني للقدس وأماكنها المقدسة الإسلامية والمسيحية.

هذا وتعمل نقابة المحامين الفلسطينيين منذ صدور قرار الادارة الأمريكية على حشد رأي عام عالمي قانوني ضد هذا القرار، وخاطبت العديد من الجهات الدولية والنقابات حول العالم لاتخاذ مواقف مناهضة لقرار الادارة الأمريكية،.

وأعلنت عن استعداد نقابة المحامين الفلسطينيين لتشكيل فريق قانوني خبير بالتعاون مع المؤسسات الأقليمية والدولية الشريكة لاعداد كافة الطلبات واللوائح أمام الادعاء العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيما قام به الرئيس الأمريكي لدوره في المساعدة والتحريض على ارتكاب جرائم غير مشروعة متعلقة بالنشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي انتهاك اتفاقيات جنيف.

من جانب آخر تستعد نقابة المحامين الفلسطينيين والرابطة الدولية للمحامين للبدء بأضخم حملة عابرة للقارات لفضح جرائم الاحتلال وانهاء الاحتلال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة